الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:05 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف الملتقى السنوي الدولي للتعليم ”إديوفورم”

الجامعة الامريكية
الجامعة الامريكية
تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجمعة القادم 17 نوفمبر وحتى السبت 18 نوفمبر بقاعة باسيلى بحرم الجامعة بالتجمع الخامس الدورة الثانية من الملتقى السنوي للتعليم "إديوفورم" الذي تنظمه إديوبيديا وهي شركة استشارية في مجال التعليم والإدارة، بالتعاون مع كلية الدراسات العليا في التربية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة كشريك استراتيجي تحت عنوان "آفاق جديدة للتعلم،" حيث يجتمع على مدى يومين العديد من المساهمين في العملية التعليمية من معلمين ومديرين ومؤسسي المدارس وصناع السياسة التعليمية والمهتمين بتطوير التعليم والمنظمات والشركات المهتمة بالتعليم وطلاب كليات التربية لمناقشة ومعرفة أحدث التطورات في مجال التعليم.
يشارك في الملتقى 12 محاضر دولي متخصص في مجال التعليم من خلال 20 ورشة عمل بعنوان "كن مجدداً، كن مبتكراً، كن قائداً، كن معلماً" وأربعة محاضرات. تتناول المناقشات موضوعات وقضايا تعليمية هامة منها إثارة إلهام وفضول الطلاب للمعرفة بواسطة المالتيميديا، وبناء المعرفة الحديثة، والتعليم بحثاَ عن توازن جديد.
يتحدث في الملتقى العديد من خبراء التعليم الدوليين منهم الدكتور ويزلي فراير، مدير التكنولوجيا بمدرسة كاسادي بمدينة أوكلوهاما؛ وهاميش كاري، استشاري بشركة نو توش لوضع وتصميم الأفكار، أستراليا؛ وجيف ستايز، كاتب وخبير ومتحدث عن عمليات الابتكار والتعلم، بلجيكا؛ وجاري ستاجر، الخبير الدولي المتخصص في التعلم عن طريق العمل، الولايات المتحدة الأمريكية.
كما يقوم بإدارة ورش العمل العديد من الخبراء الدوليين منهم الدكتور كريس والكنز، أستاذ التعليم بجامعة ليستر، المملكة المتحدة؛ وكيث براون، مدير الدراسات المهنية والتدريس بالجامعة الدولية بجينيف؛ وريبيكا جيلمان، معلمة دولية واستشارية خدمة التعلم؛ وكيرتس بيفيرفورد، معلم دولي واستشاري؛ والدكتورة ريما الكردي، مؤسسة برنامج "جنى القراءة" لتعلم وتعليم مهارات القراءة، الأردن؛ والدكتور فيل وود، الأستاذ المشارك بكلية التعليم، جامعة ليستر، المملكة المتحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.