الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”القومي للحضارة” ينظم احتفالية بمناسبة مرور 70 عاماً على افتتاح افتتاح مكتب اليونسكو بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
يستضيف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط في الخامسة من مساء غد الأربعاء الموافق احتفالية كبرى بمناسبة مرور ٧٠ عام على افتتاح المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة والشرق الأوسط.
يحضر الاحتفالية كل من الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير الآثار و د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و د. غيث فريز مدير المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة ولفيف من الوزراء والدبلوماسيين والشخصيات الهامة.
وأوضح المهندس محروس سعيد المشرف العام على مشروع المتحف القومي للحضارة المصرية أن اختيار المتحف لإقامة هذه الاحتفالية جاء من منطلق كونه أحد مظاهر أوجه التعاون المشترك بين منظمة اليونسكو ووزارة الآثار. و أن الاحتفالية ستتضمن جولة للحضور بقاعة العرض المؤقت بالمتحف والتي تستضيف معرض "الحرف والصناعات عبر العصور" وتضم ٦٠٠ قطعة أثرية من مختلف العصور المصرية القديمة تلقي الضوء على الحرف والصناعات المصرية القديمة.
ويلي الجولة عرض موسيقي  لمجموعة من السيدات المكفوفين التابعين لإحدى الجمعيات الأهلية، وذلك بقاعة المسرح بالمتحف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.