الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 01:25 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غنيم في زيارته لمحافظة الشرقية:ما أصاب التعليم في ستين عاماً لن تصلحه الحكومة في ستين يوما

قام الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بزيارة الى محافظة الشرقية التقى خلالها بالمستشار حسن النجار محافظ الشرقية في ديوان عام المحافظة لمتابعة استعدادات العام الدراسي الجديد، وتطرق اللقاء في الوقت نفسه الى أزمة إضراب الإداريين بإدارات التربية والتعليم والمدارس بالمحافظة، والذين اعتصموا منذ يومين داخل مقرها للمطالبة بإلغاء قرار وزير المالية بوقف صرف 83% من الحافز بأثر رجعي .
أكد الوزير ـ في مؤتمر صحفي عقد بمقر المحافظة ـ أنه في ظل قانون اللامركزية فإن أزمة الإداريين تخص المحافظة ووزارة المالية ، وأن وزارة التربية والتعليم تختص بالجوانب الفنية والمهنية فقط ، مشيراً الى أن الوزارة قد تقدمت الى وزارة المالية بمذكرة لبحث الموضوع ولم يصل الرد بعد.
وأشار الوزير الى أن الإضراب حق مكفول لجميع المدرسين والاداريين، مشدداً على أنه لن يتم السماح بإغلاق أي مدرسة أو مكان عمل بالجنازير أوتعطيل مصالح المواطنين ، وأن من يقوم بهذه الأعمال سيتم توقيع قانون العقوبات عليه.
وحول موضوع إصلاح التعليم في مصر أشار الوزير الى أن ما أصاب التعليم في 60 عاماً، لن تصلحه الحكومة الحالية في 60 يوماً ، وأنه لابد من الصبر وإعطاء الفرصة للحكومة كلها لكي تعمل وتحقق النجاح المنتظر. وأكد سيادته على أنه في التعليم بالذات لابد أن يساعد المواطن الحكومة، مشيراً الى أن هناك إخلاص وجدية وإصرار على النجاح وأنه قد أصدر تعليماته بعدم جلوس أي مسئول على كرسيه في مقر عمله قبل الساعة الواحدة ظهراً بما فيهم الوزير نفسه .
وحول ظاهرة الدروس خصوصية أكد الوزير على أنها قضية مجتمعية تخص المجتمع كله وتحتاج الى تضافر الجهود للحد منها، وأن ولي الأمر هو الذي يسعى الى المدرس ليعطي ابنه درساً . وأشار الى أنه لأول مرة يصدر تشريع داخل القانون 155 يعتبر الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية، وسوف يلي ذلك في الفترة القادمة خطوات جادة من قبل الوزارة لمحاربة هذه الظاهرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.