الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حصر أعداد النخيل بمراكز الوادي الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلنت مديرية الزراعة بالوادي الجديد، اليوم الخميس، عن الانتهاء من مشروع حصر أعداد النخيل على مستوى مراكز المحافظة الخمسة، ضمن برنامج يهدف إلى النهوض بالمحصول والتعرف على أعداد أشجار النخيل المنتج وتصنيفه، بالإضافة للأصناف الأخرى.
وقال الدكتور مجد المرسى، مدير عام الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، إن إجمالي أعداد النخيل الذي تم حصره بلغ 1968446 نخلة، لافتا إلى أن مركز الخارجة جاء في المرتبة الأولى من حيث أعداد النخيل بأكثر من 919 ألف نخلة، فيما جاء مركز الداخلة في المرتبة الثانية بإجمالي 657 ألف نخلة وجاء مركز الفرافرة في المرتبة الثالثة بإجمالي 143 ألف نخلة، فيما جاء مركز باريس في المرتبة الرابع بإجمالي 141 ألف نخلة، وجاءت منطقة شرق العوينات في المركز الخامس بإجمالي 53 ألف نخلة فيما جاءت مركز بلاط بالمركز السادس بتسجيل 51 ألف نخلة.
وأضاف أنه يوجد 1.4 نخلة صعيدي على مستوى المحافظة فيما يوجد 75 ألف نخلة تنتج التمور، 249 ألف نخلة صنف منتور، بالإضافة إلى 129 ألف أصناف أخرى، 65 ألف نخيل من الذكور.
ولفت المرسى، إلى أن المديرية ستقوم في الأيام المقبلة بعمل استمارات وتوزيعها على رؤساء القري والوحدات المحلية، لتوزيعها على المزارعين، لتسجيل أعداد النخيل والمساحات المنزرعة لديهم بكل دقة، وأن هذا الحصر سيساهم فى تطوير زراعة النخيل، والتعرف على الأصناف الموجودة بالمحافظة، بالإضافة إلى كيفية تقديم الدعم للمزارعين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.