الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الخارجية الفرنسية: عدم تطبيق إيران الحظر على الأسلحة كارثة بكل المقاييس

وزارة الخارجية الفرنسية
وزارة الخارجية الفرنسية
أعربت فرنسا عن قلقها إزاء النتائج التي خَلُص إليها تقرير فريق الخبراء في الأمم المتحدة حول اليمن والتي تفيد بعدم تطبيق إيران الحظر على الأسلحة الذي يفرضُه القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن في عام 2015.
وقال بيان لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية إن فرنسا تدين تخلّف السلطات الإيرانية الخطير عن التقيّد بالالتزامات التي يحددها القرار 2216، من خلال عدم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع تزويد الأفراد والكيانات الخاضعة لجزاءات الأمم المتحدة ولا سيّما الحوثيين بالصواريخ وبعتادها وبالطائرات من دون طيّار، وبيعها لهم ونقلها إليهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
ونددت فرنسا عدّة مرات بإطلاق الحوثيين صواريخ تسيارية باتجاه الأراضي السعودية وبقنوات الإتجار البحري عبر البحر الأحمر التي تسهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة برمتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.