الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصندوق الاجتماعي يدعم مشروعات الصرف الصحي بالمنيا بـ 14 مليون جنيه

عقد الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا اجتماعاً مع السيدة فايزة الطهناوي مديرة المنطقة الثامنة للصندوق الاجتماعي ومسئولى الصندوق بالمحافظة لمناقشة أمكانية مساهمة الصندوق الاجتماعي في توفير اعتمادات مالية وقروض تساهم في تمويل مشاريع تنموية وشبابية توفر فرص عمل كثيفة وتعمل على حل بعض المشكلات الاجتماعية.
واستعرضت السيدة فايزة الطهناوى عدد من المشروعات التى سوف يمولها الصندوق الاجتماعي داخل المحافظة خلال الفترة القادمة منها اعتماد عشرة ملايين جنية لأعمال الأشغال العامة وإزالة حشائش بطول 1400 كيلو على الترع وعدد من المشروعات التي سوف يحددها الصندوق الاجتماعي
وأضافت أنه تم ورود الشيك الخاص بمبلغ أربعة ملايين جنية لدعم مشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة والمقرر تخصيصها لمنطقة حي جنوب مدينة المنيا.
وقالت فايزة الطنهاوى أن مكتب الصندوق الاجتماعي بالمنيا يعد من أوائل المكاتب على مستوى المحافظة فى التمويل حيث وصل إجمالى حجم الاعتمادات التي وصلت المحافظة منذ إنشاء الصندوق عام 1992 إلى الان حوالى مليار و180 مليون جنية
وأضافت أن البنك الأفريقي للتنمية سيقوم بزيارة للمحافظة خلال الفترة القادمة لبحث إمكانية تمويل عدد من المشروعات داخل المحافظة.
وأشاد المحافظ بدور الصندوق الاجتماعي فى توفير أعتمادات خاصة لإقامة مشروعات داخل المحافظة وطالب بدعم صغار المستثمرين من خلال الصندوق بفائدة مخفضة
كما طالب المحافظ الصندوق الاجتماعي بالعمل على تنظيم ورش عمل لتدريب الشباب على كيفية إدارة المشروعات وعمل دراسات الجدوى لتكون نواة لإعداد جيل من شباب المستثمرين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.