الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التربية والتعليم: نصوص من الانجيل بالمناهج الدراسية

أعلن مسؤول بارز بوزارة التربية والتعليم المصرية أن المناهج الدراسية الرسمية شهدت لأول مرة في مصر إضافة نصوص من الإنجيل.
فقال الدكتور صلاح عرفة، مدير إدارة تطوير المناهج بالوزارة، إنه "تم إضافة نصوص من الإنجيل لأول مرة في العام الدراسي الحالي في كتاب التربية القومية للصف الثاني الثانوي".
وأشار إلى أن تلك الخطوة جاءت "من أجل إذكاء روح التعاون والحب بين مسلمي وأقباط مصر".
ووضع على الغلاف الخاص بمناهج التربية الوطنية الجديدة للعام الدراسي الحالي صورة يرفع فيها مصريون الصليب والمصحف خلال مظاهرات ثورة يناير 2011 مع علم مصر.
وأضاف عرفة أن مساحة "المشترك" بين المسلمين والأقباط تتضمن قيمًا مشتركة بين الديانتين "الإسلام والمسيحية".
ولفت إلى أنه "تم وضع فصل في كتاب التربية القومية للصف الثاني الثانوي يتحدث عن حقوق المرأة في الإسلام والمسيحية وتم إدخال نصوص من القرآن والإنجيل لتأكيد القيم المشتركة في الفصل الخاص بحقوق الإنسان والمساواة الكاملة بين الرجل والمرأة".
وتساءل قائلا: "أليس الأقباط مواطنين لهم نفس الحقوق والواجبات؟"
وتابع: "هدف مادة التربية القومية تدعيم الانتماء للوطن الذي لن يتحقق سوى بالمساواة الكاملة بين كل المواطنين في الحقوق والواجبات للمساهمة في تشكيل شخصية المواطن والهوية الجماعية للمصريين وبناء نظام سياسي مدني تعددي متنوع من حيث الثقافة والأيديولوجيا والدين والعمل على تعزيز الانتماء للوطن".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.