الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:28 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة البحوث العسكرية تمنح نبيل حلمى شهادة تقدير.. اعرف السبب

نبيل حلمي
نبيل حلمي
منحت وزارة الدفاع المصرية -هيئة البحوث العسكرية - الدكتور نبيل أحمد حلمي استاذ القانون الدولى عميد كلية الحقوق الاسبق ، شهادة تقدير وذلك على جهده في إنجاح الندوة الاستراتيجية للقوات المسلحة للعام البحثي ٢٠١٨/٢٠١٩ في موضوع "ظاهرة التطرف وتداعياتها على الامن القومي المصري والاستراتيجية المقترحة لمجابهتها" .
ولإسهاماته المتميزة فى هذا المجال، من خلال أبحاثه المتقدمة لمواجهة الإرهاب الدولى وتنبؤه لحروب الجيل الرابع، وكتبه عن كيفية مجابهة جريمة إبادة الجنس البشرى فى القانون الدولى الجنائى .
طرح د.نبيل حلمى من خلال ورقة بحثية وفى كلمته تداعيات العنف والإرهاب على الأمن القومى المصرى، وتأثيره على المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية، كما طرح مفاهيم ونشأة وأشكال وأسباب ودوافع التطرف، فى ظل تطور ظاهرة الإرهاب عالميًا.
مثمنا" جهود أبناء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة فى دحر الإرهاب والقضاء عليه، مؤكد أن هذه التضحيات سوف يسجلها التاريخ بحروف من نور، وأن الأجيال المتعاقبة سوف تروى هذه البطولات التى تؤكد على أن جيش مصر هم خير أجناد الأرض
كما أعرب د.حلمى ، عن سعادته بحصوله على شهادة تقدير من وزارة الدفاع التى تحرص على تنمية الوعى القومى، وإيجاد أنسب الحلول لمواجهة الإرهاب، الذى بات يهدد شعوب العالم .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.