الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:13 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تأكد أنها بتشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ..الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

”أكسا” و”لييد” يحتفلان بعام من تمكين وحماية أصحاب المشروعات الصغيرة

أكسا
أكسا
إحتفلت شركة أكسا لتأمينات الحياة – مصر والجمعية المصرية لتنمية وتطوير المشروعات "لييد" بمرور عام من الإنجازات على شراكتهما الناجحة في مصر والتي كانت قد إنطلقت العام الماضي بمشاركة أكسا في برنامج حماية لييد، والذي يوفر خدمات تأمينية لأكثر من 200 ألف من عملاء لييد من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. وشهد الاحتفال عقد مائدة نقاش تم أثنائها إلقاء الضوء على أهم النجاحات التي حققتها تلك الشراكة في عامها الأول.
وأثناء اليوم تم عرض الفيلم الوثائقي "أمان لبكرة" والذي وثق رحلة العملاء كرواد أعمال بداية من التقدم للحصول على قرض، وتطوير مشروعاتهم الصغيرة، وسداد قيمة القرض، كما تطرق أيضاً لمفهوم تلك الشريحة من العملاء لأهمية التأمين، وعَكَس أهم تطلعاتهم وإحتياجاتهم المتنامية للتغطية التأمينية.
وقد ساهم فريق أكسا مصر الذي قام بالعمل عن قرب مع فريق العمل بلييد في التغلب على قلة الوعي التأميني لدى العملاء، لكي ينجحوا في تقديم أفضل الحلول التأمينية التي تحتاجها تلك الفئات بسهولة وأسعار مناسبة، مقابل أقساط تأمينية بسيطة تضاف بشكل شهري إلى قسط القرض.
إن دخل تلك الفئة من العملاء يعتمد بشكل أساسي على متابعة أعمالهم بشكل يومي، فيحميهم ذلك من التعثر المالي خلال فترة العلاج. لذا صمم برنامج حماية لييد بمعايير عالمية ليوفر تغطية تأمينية للعملاء من أخطار متعددة:
• ففي حالة تعرض العميل لأزمة صحية تستدعي دخوله المستشفى خلال فترة القرض، تقوم أكسا بدفع300 جنيه عن كل ليلة يقضيها العميل في المستشفى بحد أقصى 40 ليلة في السنة.
• وفي حالة التأمين على الحياة، تقوم أكسا بصرف ثلاثة أضعاف القرض الممنوح من لييــد لأسرة العميل المتوفى، لكي يتمكنوا من سداد المبلغ المتبقي من القرض، وتخطي الأزمة التي قد تؤثر عليهم اقتصادياً بشكل سلبي نتيجة وفاة عائل الأسرة.
وبالفعل فقد قامت أكسا بدفع أكثر من 8000 مطالبة لعملاء حماية لييد منذ بدء التغطية التأمينية في نوفمبر 2017 وحتى الآن، وقد تخطت قيمة المطالبات المدفوعة حاجز العشرين مليون جنيه. وشجعت فكرة التأمين، العملاء على زيادة اهتمامهم بصحتهم بشكل عام وقبول فكرة الذهاب للمستشفى بشكل أفضل.
"إن استراتيجية أكسا عالمياً تلتزم بدعم رواد الأعمال، وفي ظل التحديات الاقتصادية العالمية، يقع الملايين من الناس في الدول النامية تحت خط الفقر، مما يعني عدم توفر دخل ثابت يؤّمن لهم احتياجاتهم. لذلك تتركز رؤيتنا في أكسا على دعم هذه الفئة، عن طريق إتاحة منتجات تأمينية متنوعة، لكي يستطيعوا مواجهة الأزمات الغير متوقعة، ومواصلة العمل على بناء مستقبل أفضل لهم، ولعائلاتهم. نحن فخورين بشأن التعاون مع لييد لما لدينا من تطلعات نحو تمكين وتغطية المزيد من العملاء في المستقبل." خالد الشعراني – نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة أكسا لتأمينات الحياة – مصر.
صرح كريم فانوس – المدير التنفيذي لـ"لييد": "لتحويل رسالتنا إلى واقع تتشارك لييــد مع أصحاب الدخل المنخفض خاصاً من النساء وتتبع أساليب احترافية لفهم نشاط عملائها وتقديم خدمات التمويل المتناهي الصغر التي تتناسب مع احتياجاتهم. ونتيجة لذلك، عرفنا ان عملائنا يحتاجون إلى التأمين وتم تصميم حماية لييــد لضمان الأمان لهم والحماية لأسرهم. ولتحقيق استدامة المنتج على المدى الطويل، يجب الوصول إلى كفاءة تشغيلية عالية وكذلك شراكة جيدة مع شركة التأمين، والتي وجدناها مع أكسا."
ولا تقتصر الشراكة مع لييد على تقديم الحلول التأمينية فقط، ففريق المسؤولية المجتمعية للشركة بأكسا، يعمل على تقديم أنشطة الشركة الاجتماعية لدعم العملاء بأشكال مختلفة. فخلال 2018 قامت أكسا بحملة استهدفت 10 ألاف من عملاء "لييد" للتوعية بمرض السكر عن طريق توعيتهم بالمرض وأهم أعراضه وكيفية التعايش معه، كما أتاحت لهم أكسا عمل تحاليل مجانية لقياس مستوى السكر بالدم للعملاء في 20 فرع للييد.
ومن الجدير بالذكر أن أكسا مصر تتطلع إلى تغطية 3 مليون عميل في مجال التأمين متناهي الصغر بحلول 2020. في إطار استراتيجية مجموعة أكسا العالمية لتوفير خدمات تأمينية مصممة خصيصاً للتناسب مع احتياجات هذه الفئة من العملاء، نجحت المجموعة عالمياً بالشراكة مع مؤسسات التمويل متناهي الصغر، من تغطية أكثر من 10 مليون عميل، في 11 دولة نامية. كما تسعى للوصول ل 25 مليون عميل بحلول2020 .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.