الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تفتتح مركز للتطوير المهني بتجارة عين شمس بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

الجامعة الامريكية
الجامعة الامريكية
احتفلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجامعة عين شمس أمس بافتتاح مركزاً للتطوير المهني بكلية التجارة. حضر الاحتفالالسيدة نانسي فيشر جورمليالقائم بأعمال نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والدكتور أشرف حاتم؛ مستشار الجامعة الأمريكية، والدكتور أحمد طلبة،نائب الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتورنظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. ويعد هذا المركز واحدا من بين عشرين مركز يتم انشائهم في اثني عشرة جامعة حكومية في جميع أنحاء مصر بهدف الوصول بالتعليم المهني إلى نحو مليون طالب، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة. ولقد تم التعاون بينجامعة عين شمس والجامعة الأمريكية فيمجال التعليم المهني عام 2014 عندما استضافت جامعة عين شمسمركزين في كلية الهندسة وفي الحرم الجامعي الرئيسي من خلال المشروع الرائد "مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف" ECDC.
يقول الدكتور أحمد طلبة نائب الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة،" إن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بمرور مائة عام من التميز في التعليم وخدمة مصر، ويسعدنا التعاون مع جامعة عين شمس مرة أخرى في مجال التعليم المهني وافتتاح مركزجديد للتطوير المهني بكلية التجارة." وأضاف قائلا، "هذا التعاون يأتيبعد نجاح مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف بكلية الهندسة وفي الحرم الجامعي الرئيسيالذين ساهمنا مع الجامعة في انشائهم عام 2014.وستقدم الثلاث مراكز معا خدمات التوجيه المهني لعدد أكبر من الطلاب لزيادة قدرتهم على المنافسة في سوق العمل. أتوجه بالشكرللوكالة الأمريكية للتنمية الدولية علىالدعم الذي تقدمه للمراكز الجامعية للتطوير المهني في مصر."
ويشيرالدكتورنظمي عبد الحميد،نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن جامعة عين شمس تتصدر المشهد بين الجامعات في تبني نماذج وأساليب جديدة لخدمة طلابها والمجتمع ككل."فالجامعة تبني على نجاح مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف ECDC التي نفخر بها لكونها مازالت مستدامة وفعالة ومؤثرة، حيث قدم المركز في كلية الهندسة خدمات مختلفة لأكثر من إحدى عشر ألف طالباً، كما خدم المركز بالمبنى الرئيسي بالجامعة أكثر من ثلاث عشرة ألف طالبًا. وأستضاف المركزان ستة معارض توظيف توفر مئات الوظائف الشاغرة والتدريب لآلاف الطلاب والخريجين."وأضاف دكتور عبد الحميد: "وسوف يستمر نجاحنا مع المركز الجامعي للتطوير المهني وسنستمر في تقديم نموذج للنجاح ومشاركة أفضل ممارساتنا مع الآخرين."
يأتي هذا الافتتاح بعد افتتاح ثلاث مراكز للتطوير المهني بجامعة الزقازيق الأسبوع الماضي، ليصبح إجمالي عدد المراكزالتي تم افتتاحها اثني عشرةمركزًا حتى الآن في جميع أنحاء مصر.
وللمساهمة في استدامة المركز والخدمات المهنية التي يقدمها، سيقوم فريق عمل الجامعة الأمريكية بتدريب وتأهيل موظفي مركز جامعة عين شمس كميسرين مهنيين قادرين على تقديم خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.