الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كواليس اجتماع محافظ القليوبية لمتابعة تفعيل قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
طالب الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الإسراع في تفعيل قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفق القانون رقم 17 لسنة 2019 الخاص بهذا الشأن ولائحته التنفيذية، والانتهاء التام من كافة إجراءات التصالح في مدة لا تتجاوز ستة أشهر والتسهيل على المواطنين وإعلامه بما يلزم من مستندات وضرورة الدقة في أعمال الحصر والتواصل الدائم مع اللجنة المشكلة بقرار المحافظ للتعامل مع أعمال التصالح على بعض أعمال البناء.
وأصدر المحافظ توجيهاته بتيسيير الإجراءات في هذا الخصوص، على أن تكون هناك مُتابعة مُستمرة، وسرعة رصد وتقديم البيانات الدقيقة عن كافة المخالفات البنائية التي يجوز التصالح بشأنها، بنطاق كل وحدة محلية، مهيبًا بالمواطنين من أصحاب الشأن، بضرورة الالتزام والتقدم بطلبات التصالح خلال المدة القانونية، ووجه بأهمية النشر والإعلان على أوسع نطاق عن التفاصيل والإجراءات والمستندات المطلوبة ليستفيد كافة المواطنين المعنيين من هذا القانون.
وشدد محافظ القليوبية خلال الاجتماع، على العمل على تعظيم موارد الدولة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتحصيل كافة المستحقات المتأخرة، وإنهاء إجراءات التصالح، منوها بأن هذه الإيرادات تنفق على المشروعات الخدمية الكبرى، وتستهدف تنمية الخدمات المقدمة للمواطنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.