الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل جلسة محاكمة قيادات الاخوان فى جريمة اقتحام الحدود

الإخوان
الإخوان
قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بالسجن المؤبد للمرشد العام للإخوان، محمد بديع، وعصام العريان وسعد الحسيني ومحمد البلتاجي و5 آخرين، في إعادة محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام الحدود الشرقية".
وأصدرت المحكمة حكما بمعاقبة كلا من صبحي صالح وحمدي حسن و6 آخرين بالسجن المشدد 15 عاما.
وأفاد مراسلنا بأن محكمة جنايات القاهرة قضت بانقضاء الدعوى الجنائية بالنسبة للرئيس السابق محمد مرسي لوفاته.
وتأتى إعادة محاكمة المتهمين بعدما ألغت محكمة النقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات في 2015 بإعدام كل من محمد مرسى ومحمد بديع ورشاد البيومى ومحيى حامد ومحمد الكتاتنى وعصام العريان ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد".
وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 خلال ثورة يناير على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية.
مصر.. حكم نهائي جديد بالسجن عشر سنوات لمرشد الإخوان
وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس وقيادات التنظيم الدولي للإخوان، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد وضرب واقتحام السجون المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.