الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مرصد الأزهر: حركةبوكو حرام هي الأكثر دموية خلال يونيو

حركة الشباب الصومالية
حركة الشباب الصومالية

أكد مرصد الأزهر أن شهر يونيو 2020 شهد انخفاضًا نسبيًا في أعداد الضحايا المدنيين في القارة الإفريقية مقارنةً بالشهرالماضي ليصل عددهم خلال هذا الشهر إلى (361) في حين كان عدد الضحايا في الشهرالماضي (497).

وإذا كان عدد العمليات الإرهابية قد تقلص خلال هذا الشهر فإن دائرة انتشاره اتسعت أكثر حيث أدت الملاحقات الأمنية للعناصر الإرهابية في القارة الإفريقية بشكل عام وفي غربها بشكل خاص إلى فرار مجموعات إرهابية وفتح ساحة جديد للقتال وذلك مثلما حدث في ساحل العاج؛ حيث شن مسلحون هجومًا إرهابيًا لأول مرة، نتيجة هذا التوسع، ورغم هذا التراجع تبقى بوكو حرام هي الأكثر دموية خلال هذا الشهر.

بينما تصدرت حركة الشباب الصومالية الجماعات الإرهابية الأكثر نشاطًا في القارة بتنفيذها ما يقرب من تسع عمليات إرهابية أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.