الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

5 نصائح تزيد من طاقة الجسم

5 نصائح تزيد من طاقة الجسم
5 نصائح تزيد من طاقة الجسم

نصائح تزيد من طاقة الجسم.. يرتبط فصل الشتاء عادة بالكسل وعدم القدرة على ممارسة المهام اليومية، بسبب قلة التعرض لأشعة الشمس وأيضاً لبرودة الجو، وبالتالي إتباع نظام حياة ونمط غذائي صحي، من شأنه أن يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ويقصي على الشعور بالخمول الناتج عن نقص العناصر الغذائية الأساسية.

وتقول د.أمنية يوسف استشاري التغذية العلاجية أن من أهم العناصر الغذائية التي تلعب دوراً حيوياً في فصل الشتاء هو الحديد لأنه ضروري لإنتاج الهيموجلوبين الذي يعمل على نقل الأكسجين إلى الدم وبالتالي زيادة الشعور بالطاقة.

ونستعرض أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للإحساس بالنشاط:

1.الخضروات الورقية:

من أكثر العناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي تمده بالطاقة اللازمة هي السبانخ والفاصوليا الخضراء لأنها مليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يجعلها من الأغذية المفيدة خلال فصل الشتاء.

2. البقوليات:

يعتبر العدس والحمص والفاصوليا، مصادر حديد نباتية، وبالتالي عند إضافتها إلى الحساء أو السلطات، يحصل الجسم على قدر كافٍ من الحديد الذي يعطي الجسم الطاقة لمواجهة البرد وزيادة النشاط.

3.المكسرات:

يساعد تناول البذور في التخلص من الكسل خلال فصل الشتاء، حيث يعد اللوز والكاچو من الوجبات الخفيفة التي تزيد من شعور الشبع، كما يتوفر فيها كميات عالية من الحديد.

4.شرب المياة بكميات مناسبة:

قلة شرب اكواب الماء، يسبب الجفاف وبالتالي يزيد من شعورك بالكسل، لذلك حافظ على ترطيب جسمك لذا تناول على الأقل 8 أكواب يوميًا من المياه، وبجانب الماء من الأفضل تناول العصائر الطازجة لتجنب الكسل.

5.اللحوم خالية الدهون:

تساعد اللحوم والدواجن في إمداد الجسم بالبروتينات التي تحسن من مستويات الطاقة.

اقرأ أيضا: ما هى أفضل العادات الصحية المساعدة على تجديد طاقة الجسم؟.. تعرفي عليها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.