رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 26 فبراير 2024 08:03 مـ 16 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ عاجل .. هجوم حوثي كبير بالصواريخ البالستية في البحر الأحمر وخليج عدن وإصابة سفينة

صاروخ باليستي
صاروخ باليستي

قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، إن الحوثيين شنوا هجمات متعددة بصواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأشارت القيادة المركزية إلى أن الحوثيين أطلقوا 6 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق سيطرتهم تجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف البيان أن "3 من صواريخ الحوثيين استهدفت سفينة نقل البضائع (ستار ناسيا) أثناء عبورها خليج عدن"، لافتًا إلى أن السفينة "أبلغت عن أضرار طفيفة دون وقوع إصابات".

وأشار إلى أن مدمرة أمريكية اعترضت أحد الصواريخ الحوثية التي أطلقت تجاه ناقلة بضائع يونانية.

جهود دبلوماسية جارية للحد من نشاط الحوثيين بالبحر الأحمر

وأمس الثلاثاء قال عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي، إن إطلاق الاتحاد الأوروبي عملية بحرية في البحر الأحمر "سيجعل من السفن الأوروبية هدفاً للعمليات العسكرية" للجماعة، فيما أشار المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، إلى جهود دبلوماسية جارية لمحاولة الحد من نشاط مسلحي الحوثيين لإيقاف هجماتهم.

وجاءت تصريحات البخيتي، بعدما ذكر متحدث باسم الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أن التكتل يقترب من إطلاق مهمة بحرية خاصة "خلال أسابيع" لحماية السفن في البحر الأحمر، حيث يشن الحوثيون في اليمن، هجمات تستهدف سفناً تجارية وعسكرية.

وحذّر البخيتي بحسب "الشرق"، القطرية من أن تدخل أي دولة لاعتراض هجمات الحوثيين على السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية "سيجعلها هدفاً"، مضيفاً أن عملياتهم العسكرية في البحر الأحمر ستتواصل حتى توقف إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

اقرأ أيضا : غارات بريطانية أمريكية تستهدف مواقع الحوثيين في 4 محافظات يمنية.. تفاصيل

موضوعات متعلقة