الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 07:40 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| غزة تفتح باب العداوة بين البرازيل وإسرائيل

غزة .. كلمة السر في عداوة مجموعة العشرين لـ إسرائيل
غزة .. كلمة السر في عداوة مجموعة العشرين لـ إسرائيل

غزة، كانت بمثابة كلمة السر الحقيقية في العداء الجديد بين مجموعة العشرين و إسرائيل، وحلفائها، حيث أعلن عدد كبير داخل مجموعة العشرين، رفضهم القاطع لما يدور بـ قطاع غزة، والتأكيد على الدعم الكامل لحل الدولتين بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

البرازيل تعلن عدواة خاصة مع تل أبيب بسبب غزة

ولعل الأحداث التي تجرى داخل قطاع غزة، تكشف بما لا يدع مجالا للشك حقيقة الإجرام الذي تنفذه إسرائيل في حق المواطن الفلسطيني، بزعم محاربة الإرهاب الذي تقوده حركة حماس، وما تسعى له إسرائيل، بمساعدة أهم حلفائها، وهو أمريكا، لإبادة الشعب الفلسطيني في غفلة من الرأي العام الدولي.

و غزة، كانت محور اهتمام اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، في ريو دي جانيرو، وهو ما أكده وزير خارجية البرازيل، ماورو فييرا، اليوم الخميس 22 فبراير، حيث كشف وجود دعم كبير لحل الدولتين، لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأشار وزير الخارجية البرازيلي، إلى إجماع عدد كبير من الدول أعضاء المجموعة، على إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، والوصول إلى قرار بحل الدولتين.

البرازيل ترفض تخاذل مجلس الأمن مع إسرائيل

وكشف وزير الخارجية البرازيلي، أن المؤسسات متعددة الأطراف، ليست مجهزة بالشكل الكافي للتعامل مع التحديات، قائلا : «ليس مقبولا بأي صورة من الصور، الشلل الذي يعانيه مجلس الأمن بشأن الحروب الحالية التي تدور رحاها بصورة مفزعة لكافة الأعراف الإنسانية والدولية».

وأشار وزير خارجية البرازيل، إلى أن هذا التقاعس الذي يقبع فيه مجلس الأمن، تنتج عنه المزيد من الخسائر الفادحة في الأرواح.

وأكد وزير خارجية البرازيل، أن حالة الفشل الكبير التي تهيمن على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في الخروج بقرارات دولية حاسمة وحازمة بشأن الحرب الروسية على أوكرانيا، وكذا الحال بشأن الامتناع عن إصدار قرارات فورية بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، أمر لا يقبله أحد، ولا ترضى عنه الشرائع والقوانين والمواثيق الدولية.

وتتوقع البرازيل، -على حد وصف وزير خارجيتها-، أزمة كبيرة قد لا يحمد عقباها بسبب هذا الصمت الذي يلتزمه مجلس الأمن بشأن الحروب الدائرة حاليا، والتي يدفع ثمنها الباهظ العالم .

ودعا وزير الخارجية البرازيلي، الدول الأعضاء بـ مجموعة العشرين، للتضامن والعمل على تخفيف حدة التوترات الدولية، والسعي نحو تنفيذ ما يسمى بخطة التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا

عاجل| أمريكا تذيع سر خطير بشأن حرب إسرائيل على غزة

عاجل| غزة وكييف .. كلمات السر في فضائح مجلس الأمن .. «البرازيل» تهاجم

عاجل| الكنيست الإسرائيلي يرفع راية العصيان ويساند نتنياهو

عاجل| «هولندا» تصفع أمريكا على وجهها بفرض العقوبات ضد إسرائيل

عاجل| مجلس الأمن يسدد فاتورة نتنياهو بهذه العملة

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

حروب الأسلحة الفتاكة بين الصين وروسيا على شرف «أوكرانيا» .. القصة كاملة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy