الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 04:23 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

عاجل| الكونجرس الأمريكي يدعو لـ طرد نتنياهو من إسرائيل

الكونجرس الأمريكي يدعو لـ طرد نتنياهو من إسرائيل
الكونجرس الأمريكي يدعو لـ طرد نتنياهو من إسرائيل

بنيامين نتنياهو .. سيكون كلمة السر في تراجع شعبية أمريكا أمام دول العالم، خاصة فيما ترتكبه إسرائيل من جرائم على قطاع غزة، وهو ما دفع زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ في أمريكا تشاك شومر، لـ إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في إسرائيل، مؤكدا على أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزارء إسرائيل، سيجعل أمريكا منبوذة من دول العالم بسبب جرائمه في حق الفلسطينيين.

الكونجرس يدعو لإبعاد نتنياهو من القرار الإسرائيلي

ويبدو أن استمرار بنيامين نتنياهو، في منصبه الرفيع لن يكون مفيدا لـ إسرائيل، وسيكون عواقب استمراره غير محمودة بالمرة، وهذا ما أكده «شومر»، لافتا إلى أن سياسة نتنياهو في التعامل بـ قطاع غزة، خاطئة، ولم تحقق أية نتائج طيبة تتوافق مع رؤية العالم لتحقيق الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يستوجب إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في إسرائيل.

طوفان الأقصى يكشف فشل سياسات نتنياهو عسكريا وسياسيا

وتأتي رؤية عضو الكونجرس الأمريكي، بشأن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في إسرائيل، لتغيير السياسات العسكرية والسياسية لـ نتنياهو، بعدما أثبتت السياسات الحالية فشلها الذريع، خاصة بعد طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، وأنهى «شومر» كلماته قائلا: «إسرائيل لن تتمكن من الصمود في حالة ما إذا أصبحت أمريكا منبوذة بسبب سياسات نتنياهو الفاشلة في قطاع غزة».

بايدن يمنع المساعدات الأمريكية عن إسرائيل ويهدد نتنياهو

على جانب آخر كانت الصحف الأمريكية، قد أعلنت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يستعد لبحث الأمور المتاحة لفرض شروط جديدة لتقديم مساعدات عسكرية من أمريكا لـ إسرائيل، وأضافت أن بايدن، أكد أنه في حالة قدوم نتنياهو على تنفيذ خططه الدموية لـ اقتحام مدينة رفح، فإنه سوف يتم حجب المساعدات عن جيش إسرائيل، وذلك باعتبار أن نتنياهو، يبالغ في رده العسكري.

قطاع غزة .. كلمة السر في توتر العلاقة بين أمريكا وإسرائيل

وكشفت التقارير الخاصة بالإعلام الأمريكي أن تصريحات بايدن، بشأن حجب المساعدات عن إسرائيل بسبب المبالغة في الرد العسكري في قطاع غزة يكشف بما لا يدع مجالا للشك التوترات التي أصابت العلاقة بين بايدن ونتنياهو.

رعب يجتاح إسرائيل خلال شهر رمضان

وعلى جانب آخر كان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن أن إسرائيل سوف تقوم بوضع العديد من القيود على المصلين بشأن دخولهم إلى الحرم القدسي، خلال شهر رمضان المقبل، وبرر مكتب نتنياهو، هذه الإجراءات بعبارة -دواعي أمنية-.

ومنذ أن تم تسريب هذه الأنباء والإعلان عنها بصورة رسمية، وظهرت حالات للرفض لهذه التصريحات والإجراءات الإسرائيلية التي تفرض قيودا غير مبررة على الأشقاء الفلسطينيين.

نتنياهو يغلق الأقصى

ونددت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، بهذه القيود المقترحة من قبل إسرائيل، ودعت الفلسطينيين إلى «النفير» اعتراضا عليها.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى لحدوث حالة من الارتباك لدى إسرائيل، بسبب دخول المصلين إلى الحرم القدسي، في شهر العبادات الكريم.

وأعلن مكتب نتنياهو، أنه سيتم رصد المساعدات والدعم الذي سيتم تقديمه إلى حركة حماس، تحت ستار شهر رمضان، لافتا إلى أنه تم اتخاذ قرارا متوازنا يسمح بحرية العبادة -طبقا للظروف الأمنية التي يتم الاتفاق عليها-.

صلاة التراويح بالأقصى تثير الذعر بين صفوف جيش الاحتلال

جدير بالذكر أن شهر رمضان الكريم، يبدأ في فلسطين، من مدينة القدس، حيث المسجد الأقصى، وتشهد ليلة إعلان قدوم الشهر الكريم، تجمعات لأطفال فلسطين في الحارات مترقبين إعلان بدء الصيام، ودائما ما يفزع هذا المشهد قوات الاحتلال.

وخلال شهر رمضان، يكون نهاره للعمل فقط، أما ليله فيتم تخصيصه للعبادات، بين صلاة، وقراءة للقرآن الكريم، بالإضافة إلى حلقات الذكر والتسابيح، ويمتد ذلك حتى طلوع فجر اليوم التالي، حيث يستيقظ من نام على صوت المسحراتي، لتناول وجبة السحور.

وقد تتزايد خلال هذا العام الإجراءات الأمنية لقوات الاحتلال التي لا تزال تخيفها مشاهد التجمعات في أوقات الصلاة، من أن يتم إعادة ما حدث خلال طوفاة الأقصى خلال السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا

عاجل| رسالة مصر تزلزل الكنيست الإسرائيلي.. تفاصيل

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

«إسرائيل» لا ترى ولا تسمع .. بريطانيا تفضح نتنياهو

عاجل .. «فرنسا» تمنع دخول 28 إسرائيليا لهذا الأمر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة