الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خبر هام| العلاج على نفقة الدولة من غير «واسطة»

 العلاج على نفقة الدولة من غير «واسطة»
العلاج على نفقة الدولة من غير «واسطة»

العلاج على نفقة الدولة .. لم يعد يحتاج وساطة مثلما كان في الماضي، وأن استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، يمكن استخراجه الآن في مدة لا تزيد على 15 يوما، هذا ما أعلنه الدكتور عماد كاظم، مدير المجالس الطبية المتخصصة التابعة لـ وزراة الصحة والسكان، والذي كشف أن علاج الأورام على نفقة الدولة خلال العام المالي 2016، 2017، تكلفت نحو 875 مليون جنيه.

العلاج على نفقة الدولة حق مكفول للمريض ولكن بشروط

وكشف الدكتور عماد كاظم، مدير المجالس الطبية المتخصصة، خلال لقائه بإحدى الفضائيات، أن قرارات العلاج على نفقة الدولة، يتم استخراجها لـ الأشخاص الذين لا يتمتعون بأي مظلة تأمينية، لافتا إلى أن هذه القرارات يتم إصدارها لسداد قيمة العلاج سواء كان جراحات أو أدوية وفحوصات طبية، لـ الحالات التي تشملها قرارات العلاج على نفقة الدولة، لدى المستشفيات سواء كانت الحكومية أو الخاصة.

1084 منفذ حكومي متصل بـ المجالس الطبية لـ إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار الدكتور عماد كاظم، مدير المجالس الطبية المتخصصة، إلى أن هناك نحو 1084 منفذ حكومي متصل بـ شبكة المجالس الطبية، المختصة بـ إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، لـ الأشخاص المستحقين، موضحا أن استخراج هذه القرارات لـ العلاج على نفقة الدولة كان يحتاج لـ وساطة في الماضي، ولكن الأمر الآن أصبح به شفافية بدرجة كبيرة، تعكس استخراج هذه القرارات لمستحقيها فقط.

وتابع الدكتور عماد كاظم، مدير المجالس الطبية المتخصصة: «قرارات العلاج على نفقة الدولة، حاليا يتم استخراجها من خلال «أكواد»، وتشخيص لـ الحالة المرضية، بالإضافة إلى الإجراء الطبي أو العلاجي المطلوب لـ المريض، لتقديره بمبلغ مالي يتم توجيهه إلى المستشفى.

اقرأ أيضا

«الصحة»: 20.41 مليار جنيه تكلفة العلاج على نفقة الدولة في 2023

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة