الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:24 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : الوزارة تتحمل مسئولية تسريب الامتحانات .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

”حدث لريادة الأعمال” و الجامعة البريطانية تختتمان غداً فاعليات مؤتمر الهندسة الميكانيكية

تختتم مؤسسة حدث لريادة الأعمال بالتعاون مع الجامعة البريطانية بالقاهرة غدا الأحد بحضور كوكبة من كبار العلماء المصريين ورجال الأعمال والشخصيات العامة أكبر مؤتمر إقليمي لطلاب الهندسة الميكانيكية،بمشاركة أكثر من 500 طالب من مختلف جامعات مصر وأكثر من 90 إبتكارا.
وقال المهندس محمد عبود الرئيس التنفيذي لمؤسسة حدث لريادة الاعمال، إن المؤسسة تتعاون في تنظيم هذا المؤتمر مع الفرع الاقليمي للجمعية الدولية للهندسة الميكانيكية ASME-Egypt ،والأفرع الطلابية في الجامعة البريطانية والجامعات المصرية .
واوضح أن الجمعية الدولية للهندسة الميكانيكية ،واحدة من الجمعيات التي تهدف إلي خدمة المجتمعات المحلية من خلال تطوير ونشر وتطبيق المعرفة الهندسية لتحسين الحياة الانسانية، ونقل متعة العلوم والفنون الهندسية لاجيال قادمة،من خلال ما تضمه من أعضاء وصل عددهم لاكثر من مائة وثلاثين الف عضو في أكثر من مائة وخمسين دولة، يعملون علي تطوير أكثر من ٦٠٠ كود للمواصفات لتحسين وضمان الأمان للمولدات، والمفاعلات النووية، والانابيب، وكثير من الاعمال الهندسية الاخرى التي تستخدم في أكثر من ١٠٠ دولة منها مصر.
(وأشار د/ طارق حاتم رئيس الجمعية في مصر) إلي أن هذا المؤتمر يعد من أهم المؤتمرات التي تنظمها الجمعية في مختلف دول العالم ،للمساعدة بشكل كبير في رفع المستوى العلمي والتقني لطلاب الجامعات وذلك في إطار الجهود الحالية للجمعية والتي تركز على ثلاث محاور وهي الطاقة، وتطوير العمالة الهندسية ودعم المجتمعات المحلية ، حيث اطلقت الجمعية بالتعاون مع الجامعة البريطانية والعديد من الجامعات والمؤسسات الاهلية عدة مبادرات منها هندسة من اجل التغيير وخارطة الطريق لطاقة مستدامة في مصر وكذلك المؤتمر الحالي لتدريب وتطوير الطلاب.
وأشار إلي أن المؤتمر يشهد في ختامه تكريم المهندسة مديحة قطب الرئيس القادم للجمعية الدولية للهندسة الميكانيكية،وذلك مع كوكبة من المهندسين والعلماء المصريين الذين اسهمو في تطوير مجال الهندسة الميكانيكية في مصر والعالم .
من جانبه قال الدكتور يحيى بهي الدين عميد كلية الهندسة بالجامعة البريطانية أن مشاركة الجامعة تأتي في إطار المشاركات التي دائما ما يحرص عليها الطلاب علي المستوي الدولي ،خاصة في قسم الميكانيكا الذي حصل طلابه على المراكز الأولى عالمياً في مسابقات الربوت ، كما يشترك الطلاب في الفعاليات البحثية المختلفة في الجامعة في مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة والمواد المتقدمة والكثير من العلوم التطبيقية وذلك في إطار سياسة الجامعة للتعليم التطبيقي والتفاعلي (تعلم كيف تفكر وليس في ماذا تفكر).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.