الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عصام سلطان : استفهامات كثيرة حول استبعاد النيابة العامة

أعلن عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط للشئون السياسية، أن المستشار حسام الغريانى وقت أن كان رئيسا لمجلس القضاء الاعلى قد أخبر أوائل كليات الحقوق المستبعدين من التعيين بالنيابة العامة فى شهر ديسمبر 2012 بأنه يعلم أن كشف التعيين يحوى المنخنقة والمتردية والنطيحة وأنه لا يملك إلغاء هذا القرار الصادر من المجلس والاعتراض على ما به من معينين لا يستحقون المنصب وأنه عرض على المجلس الحالى إلغاء هذا القرار والكشف المرفق ولقى معارضة من أغلبية المجلس.
وأضاف سلطان، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أنه ليس مع المستشار الغريانى، مشيرا إلى أنه لا يتصور قيام قاضٍ فى حجم وقيمة وقامة الغريانى بالتوقيع على قرار ظالم لهذه الدرجة من الأوصاف حتى ولو على رقبته وهذه علامة استفهام ثالثة فى تاريخ أو ثوب الغريانى الأبيض.
وأوضح سلطان أن علامتى استفهام وضعهما الغريانى بخط يده على أوراق تعيين نجل الأستاذ محمد طوسون رئيس اللجنة التشريعية بالشورى بجوار عبارة للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام آنذاك والتى كان نصها بأن يعين نجل الأستاذ محمد طوسون.
وتساءل سلطان قائلا فماذا كان يقصد المستشار الغريانى بعلامتيه الاستفهاميتين؟ هل هما اعتراض على نجل طوسون لاستبعاد من هو أجدر منه؟ أم اعتراض على تدخل عبدالمجيد محمود من حيث المبدأ؟ أم حيرة وتساؤل عمن جمع الشامى على المغربى؟؟
واختتم سلطان حديثه قائلا "سيدى المستشار الغريانى تكلم وفك لغز علامتيك الاستفهاميتين، إن الذى تابع أنات وأوجاع وجراح المستبعدين من الأوائل الحاصلين على جيد جدا وماجستيرات ويجيدون لغات، بجلسة اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، ثم يظل ساكتا، تحت مبررات صنعها لنفسه، هو إنسان لا قلب له ولا أمل فيه وحسابه عند ربه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.