الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

منظمات تنموية تساهم في حل مشكلة البطالة بتنمية المشروعات الصغيرة القائمة علي الإبداع

صرحت الإعلامية مني الصغير سكرتير عام المنتدي العالمي للاعلام و التنمية ؛ أن المنتدي ينظم ورشة عمل موسعة ؛ بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ؛ وأندية الليونز بمصر؛ حول المشروعات الصغيرة القائمة علي الابداع ؛ تحت عنوان " مشروعك الابتكاري هو سبب نجاحك" بهدف تعريف الشباب بالمشروعات الصغيرة وأهميتها ؛ وسبل تنمية قدرات الشباب العاملين في هذه المشروعات ؛ وتسعى الورشة للخروج بعدد من الأفكار والآليات القابلة للتطبيق في الشارع والمجتمع المصري ؛ وذلك في إطار سعى المجتمع المدني لأن يكون شريكا أساسيا في تقدم البلاد
وقالت أن ورشة العمل تأتي في وقت تقترب فيه معدلات البطالة في مصر حسب أخر الإحصائيات والتقديرات إلى 13%، وتتركز في الشباب بنسبة 30% كما تصل نسبتها في الإناث إلى 25% . ومن هنا فورشة العمل تأتي افي إطار تشجبع وتنمية المشروعات الصغيرة في ظل حالة الركود والبطالة التي يعيش فيها الشباب المصري .
وأضافت أن المنتدي يستضيف في الورشة للحديث والتحاور حول موضوع المشروعات الصغيرة ؛ الأستاذ الدكتور ماجد الشربيني ؛ رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا - والمهندسة نجوى الشويخ ؛ حاكم الليونز؛ والدكتورة هبة لبيب ؛ المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل ؛ وخلود سليمان وهبة صلاح ؛ من إدارة ريادة الأعمال بالصندوق الأجتماعي للتنمية - ويدير جلسات الحوار بالورشة الإعلامي جمال الشاعر .
وتقوم الورشة بالإجابة على عدد من التساؤلات منها كيف تقيم أفكارك وأفكار مشروعك ؟ وكيف تحقق النجاح لمشروعك ؟ وكيفية اعداد دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة؟ وخطوات تحديد وصياغة أفكار المشروعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.