الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:51 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظة القليوبية تنتهي من تطوير ميدان المؤسسة في 30 يونيو

تقوم محافظة القليوبية بتطوير ميدان المؤسسة تطويرًا شاملاً، بداية من التطوير المروري للميدان، ومنع التقاطعات السطحية، وفصل حركة المشاة، ومنع الانتظار العشوائي، وتجميل الميدان، وتوسعه الشوارع المؤدية إليه من جميع الاتجاهات، وكذلك عمل محور مروري في شارع احمد عرابي، وربطه بالطريق الدائري، وإنشاء ميدان جديد في منطقة أم بيومي، ليكون مدخل جديد لمدينة شبرا الخيمة.
كما سيتم تطوير طريق خلف المصانع من مدينة قليوب، وربطه بالطريق الدائري، ليكون طريق بديل للسيارات القادمة من قليوب تجاه القاهرة، خاصة سيارات النقل الثقيل، وذلك لحل مشاكل التكدس المروري أسفل الطريق الدائري، وتخصيص مكان لانتظار سيارات السيرفيس أعلى، وأسفل الكوبري الدائري.
وسيتم تخصيص مساحة حوالي ثلاثة فدادين ملك المحافظة، خلف مسجد البخاري، لإنشاء موقف لسيارات الأجرة، وعمل أكشاك للباعة، داخل سور الموقف، وذلك لنقل موقف السيارات العشوائي، والباعة الجائلين، من الميدان إلى داخله, مع إنشاء كوبري للمشاة يربط الموقف الجديد، خلف مسجد البخاري، مع محطة المترو، وإنشاء كوبري أخر أمام مستشفي النيل للتأمين الصحي، وبانتهاء هذه الأعمال بالكامل ستتم أعمال التجميل للميدان، وسيعود الانضباط المروري، والأمني، ليكون الميدان هدية من محافظة القليوبية، لكل الشعب المصري، حتى يليق بمدخل عاصمة مصر، وسيفتتح هذا المشروع في 30 /6 القادم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.