الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”اردوغان” يستعد للرحيل نهاية الشهر الجارى


أبدى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي اضعفته فضيحة فساد، استعداده الأربعاء لترك الحياة السياسية في حال عدم فوز حزبه في الانتخابات البلدية المرتقبة في 30 مارس.
وقال أمام صحفيين في انقرة “اذا لم يحتل حزبي المرتبة الاولى في الانتخابات البلدية، فانني ساكون مستعدا للانسحاب من الحياة السياسية”.
واكد أردوغان ان شعبية حزبه، العدالة والتنمية، (المنبثق عن التيار الاسلامي) الحاكم منذ 2002 لم تتاثر بالفضيحة السياسية المالية التي اندلعت في الاول ديسمبر الماضي.
ويشار إلى أن حزب العدالة والتنمية لم يخسر أي انتخابات منذ وصوله الى السلطة. لكن الاستطلاع الاخير لشركة سونار اظهر انخفاضا في شعبية الحزب قبل الانتخابات البلدية التي ستكون بمثابة اختبار للنظام مع حصوله على 40% من نوايا التصويت مقابل نحو 50% في الانتخابات التشريعية الاخيرة عام 2011.
وكان عشرات من رجال الاعمال واصحاب الشركات والنواب وكبار الموظفين المقربين من النظام خضعوا في ديسمبر الماضي لسلسلة تحقيقات في قضايا فساد.
ويتهم اردوغان حليفه السابق رجل الدين فتح الله غولن، الواسع النفوذ والمقيم في الولايات المتحدة، بتدبير “مؤامرة” و”محاولة انقلاب” لزعزعة موقفه قبل الانتخابات البلدية التي ستليها فى اغسطس الانتخابات الرئاسية.
وقال أردوغان الاربعاء ان “هذه المنظمة (مؤسسة غولن) توغلت بطريقة خبيثة” داخل الدولة حيث اقامت “دولة موازية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.