الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”العربية للإصلاح الجنائي ” تقدم بلاغ للنائب العام لإنقاذ حياة أثنين من المحبوسين إحتياطيا ”بالأبعدية”

تقدمت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى ببلاغين للنائب العام ووزير الداخلية تطالب فيهما بالتدخل السريع والعاجل لإنقاذ حياة اثنين من المحبوسين احتياطيا وذلك لتدهور حالتهما الصحية.
وطالبت المنظمة فى بيان لها الجهات المسئولة فى الدولة بتشكيل لجنة طبية للكشف على حالتي السجينين لبيان ما يمكن عمله لهما من الناحية الطبية، كما ناشدت النائب العام ووزير الداخلية باستخدام سلطاتهما للإفراج عنهما الى حين انعقاد الجلسة التى سوف ينظران أمامها، وذلك حتى يتمكنا من العلاج اللازم لحالتهما الصحية ، كما طالبت المسئولين تفعيل الاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر وخصوصا المتعلقة بالإفراج الصحى فى مثل تلك الحالات.
وذكرت المنظمة فى بلاغيها أن السجينين الدكتور حمدى عبد الحميد سعد والدكتور حسن فكرى منصور مودعان بسجن "الأبعدية" فى دمنهور، وأن الأول مصاب بانفصال فى الشبكية تستدعى حالته عمليتان لإصلاح تمزق الشبكية بالعين اليسرى مع وجود ثقبين بشبكة العين اليمنى، كما أنه يعانى من انزلاق غضروفى قطنى وبروزات عظمية بين الفقرات المنقبية تحتاج إلى علاج دوائى وعلاج طبيعى، وأن السجين الثانى يعانى من ورم سرطانى فى العظام وأن حالتة الصحية ساءت بشكل ملحوظ لأن علاجة يتطلب إمكانيات كثيرة لا تتوافر فى مستشفى السجن.
وأوضحت أن السجينين تم القبض عليهما فى شهر أكتوبر من العام الماضى فى إحدى المظاهرات وهما محبوسان إحتياطيا منذ ذلك التاريخ ويتم التجديد لهما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.