الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:18 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القليوبية: سيتم إحالة كل من يبني على حرم الطريق الزراعي إلى النيابة العامة فورًا

صرح المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، بأن البناء على حرم الطريق الزراعي غير مسموح به إطلاقًا، وذلك طبقا للقانون وقرار المهندس وزير النقل.
وأضاف: "أن من سيبني علي الأراضى الزراعية بالمخالفة أو يسمح بالبناء عليه سيتم إحالته إلى النيابة العامة فورًا".
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع جميع المسئولين بالمحافظة من مسئولي الإدارات الهندسية، أو الري، أو المساحة، أو الطرق والكباري، والصرف الصحي، والكهرباء ورئيس مدينة بنها، ورئيس قطاع الجودة بهيئة الطرق.
وتم خلال الاجتماع دراسة تنفيذ توسعة كل الطرق الزراعية بالمحافظة، وذلك بالاستيلاء على جميع الأراضي التي تقع على حرم الطريق الزراعي المتعدى عليها في السابق، علمًا بأن حرم الطريق الزراعي طبقًا للقانون هو عبارة عن 25 متر من نهاية الميل الخارجي للطريق الزراع.
وأشار إلى أن هناك ثلاثة طرق زراعية بالمحافظة سيتم توسعتها بعد صدور قرار الاستيلاء عليها للمنفعة العامة وطبقا للقانون حيث أنها متعدي عليها من الأساس وتلك الطرق هي طريق ورورة، و الطريق الذي يبدأ من طريق بنها المنصورة مارًا بمنشأة بنها ثم ميت السباع في اتجاهه إلى قرية شبلنجة، والجزء الخاص بمحافظة القليوبية من الطريق الإقليمي من بنها مارًا بمحافظة المنوفية حتى مدينة السادات ببداية الطريق الصحراوي ( 56 كيلو متر مربع تقريبا).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.