الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

دول أوروبية تدرس تقديم اقتراح بمجلس الأمن لتثبيت الهدنة في غزة

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في أول تعليق للحكومة الألمانية على وقف الحرب في غزة أن حكومة بلاده "تدرس مع نظيرتيها البريطانية والفرنسية اقتراحات للبحث عن طرق لتثبيت الهدنة عبر قرار في مجلس الأمن".
وقال الوزير الإشتراكي الديمقراطي في بيان صادر عن وزارة الخارجية الألمانية اليوم "يبدو بعد محاولات كثيرة أن الهدنة التي أعلنت مساء أمس ستتمكن من إنهاء الحرب في غزة الأمر الذي نرحب به ونعتبره إنجازا للناس قبل كل شيء ووضع حدا لمعاناتهم في الخمسين يوما الأخيرة ويتطلب من الجانبين الإلتزام بالهدنة المعلنة".
وأضاف شتاينماير "يعتمد الإلتزام بالهدنة التي تم الاتفاق عليها بجهود مصرية على الطرفين والهدف طويل الأمد هو التوصل إلى هدنة دائمة تنهي الوضع الذي لا يمكن تحمله في غزة وتؤسس لمفاوضات يتمخض عنها حل الدولتين".
وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس في كلمة متلفزة التوصل إلى هدنة طويلة الأمد تنهي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي راح ضحيتها أكثر من 2137 شهيدا وأدت إلى تدمير عشرات آلاف المنازل والمدارس والمساجد مقابل حوالي 72 إسرائيليا من بينهم 67 جنديا وخمسة مدنيين قتل أحدهم قبيل إعلان الهدنة بقليل.قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في أول تعليق للحكومة الألمانية على وقف الحرب في غزة أن حكومة بلاده "تدرس مع نظيرتيها البريطانية والفرنسية اقتراحات للبحث عن طرق لتثبيت الهدنة عبر قرار في مجلس الأمن".
وقال الوزير الإشتراكي الديمقراطي في بيان صادر عن وزارة الخارجية الألمانية اليوم "يبدو بعد محاولات كثيرة أن الهدنة التي أعلنت مساء أمس ستتمكن من إنهاء الحرب في غزة الأمر الذي نرحب به ونعتبره انجازا للناس قبل كل شيء ووضع حدا لمعاناتهم في الخمسين يوما الأخيرة ويتطلب من الجانبين الالتزام بالهدنة المعلنة".
وأضاف شتاينماير "يعتمد الالتزام بالهدنة التي تم الاتفاق عليها بجهود مصرية على الطرفين والهدف طويل الأمد هو التوصل إلى هدنة دائمة تنهي الوضع الذي لا يمكن تحمله في غزة وتؤسس لمفاوضات يتمخض عنها حل الدولتين".
وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس في كلمة متلفزة التوصل إلى هدنة طويلة الأمد تنهي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي راح ضحيتها أكثر من 2137 شهيدا وأدت إلى تدمير عشرات آلاف المنازل والمدارس والمساجد مقابل حوالي 72 إسرائيليا من بينهم 67 جنديا وخمسة مدنيين قتل أحدهم قبيل إعلان الهدنة بقليل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.