الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:18 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الروسية تكشف لغز استيلاء داعش على سيارات ”تويوتا”


أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة وبريطانيا قامتا سابقا بتزويد المعارضة السورية بسيارات من نوع «تويوتا» استولى عليها تنظيم «داعش » في نهاية المطاف.
ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قولها، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن تصريحات صحفية سابقة لمسؤولين غربيين تؤكد أن السلطات الأمريكية والبريطانية نفسها قامت بتزويد المعارضة السورية بسيارات «تويوتا»، معربة عن استغرابها بشأن مطالبة واشنطن شركة «تويوتا» بتقديم توضيحات بشأن وقوع سيارات من هذا النوع في أيدي مسلحي «داعش».
ودعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية الولايات المتحدة إلى إجراء «تحقيق حقيقي بهذا الشأن بدلا من تأليف قصص حول سقوط صواريخ مجنحة روسية في إيران».
وأوضحت زاخاروفا أن وقوع سيارات «تويوتا» في أيدي «داعش» مثال واضح لما يحدث للمساعدات الغربية للمعارضة السورية، مؤكدة أنه «لا يوجد أي ضمان ولا يمكن أن يكون ضمان لدى أحد بعدم وقوع منظومات صواريخ محمولة تحدثت عنها وسائل إعلام غربية بأيدي الإرهابيين».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.