الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”النصر الصوفي” : ثورة 25 يناير إكتملت بعزل مرسي ..والقوات المسلحة وقفت ضد إرادة الغرب

ناشد المهندس محمد صلاح زايد، جموع الشعب المصري خلال الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، أن يستلهموا روح الثورة التي اعطت مثالا للعالم اجمع بأن الشعب المصري قادر على أن يكون على قدر المسؤولية، ولم يخرب أو يحطم ووقف حائلا أمام البلطجية واللصوص.
وأضاف زايد أن روح ثورة 25 يناير اكتملت أركانها بثورة 30 يونيو 2013، وقادرة على أن تمر بمصر إلى بر الأمان، بشرط الإخلاص والنية والوقوف خلف القيادة السياسية التي تتولى زمام الأمور حاليا، وتسعى لأن تعبر بمصر إلى بر الأمان بعد اكتمال خارطة طريق 30 يونيو.
أكد زايد أن ثورتي 25 يناير و30 يونيو، مكملتان لبعضهما البعض، مشيرا إلى الدور الذي لعبه المشير عبدالفتاح السيسي في 30 يونيو لحماية مصر، والوقوف مع ارادة الشعب المصري، ضد ارادة الغرب.
وقال زايد إن ثورة 25 يناير لم تكتمل الا بثورة 30 يونيو، مذكرا بالدور الذي لعبته السفيرة الامريكية آن باترسون، عندما اجتمعت مع الاحزاب الحكومية والمعارضة وممثل الكنيسة، لاقناعهم بعدم النزول للمظاهرات واجتمت مع خيرت الشاطر في منزله في 20/6/2013، وأكدت له أن أمريكا لن تقول لمرسى ارحل مثل مبارك لانه شرعى وترفض حكومتها نزول الشعب للشوارع وعودة المؤسسة العسكرية للحكم، لتكشف بذلك حقيقة الاخوان ودورهم في مشروع الشرق الأوسط.
ولفت زايد إلى أن رد القوات المسلحة جاء سريعا بعدها في 23/6 باعطاء الرئيس المعزول محمد مرسى مهلة أسبوع، وكان هذا ردا واضحا للغرب بعدم التدخل في شئون مصر الداخلية وقواتها المسلحة.
وتساءل زايد لماذا لم يتسلم السيسى وقتها الحكم فور عزل مرسى كما حدث في 1952م، وجاء بخارطة الطريق المقدمة من الشباب، وجاء برجال الدين وغيرهم من أطياف الشعب؟، وهل عدلى منصور وحازم البببلاوى من رجال القنوات المسلحة حتى نقول أن ما حدث انقلاب؟.
وأشار زايد الى الدور الذي لعبه السيسي لتأمين المنطقة الغربية المجاورة لليبيا المشتعله في مطروح، وذهب إلى الأهالي وجمع 3500 قطعة من السلاح، وأعاد بناء مركز الشرطة بعد حربه مع المتشددين، واقنع الاهالي بتسليم ارض الضبعة المخصصة لبناء المفاعل النووي، وصرف على بنيتها التحتية 100 مليون جنيه، وكلف القوات المسلحة بإعاده تأسيسها واستغرق ذلك عام كامل، منوها أنه تم التعاقد الآن مع الروس لبناء المفاعل النووي المصري.
ونوه بأن السيسي طلب أيضا وقتها تفويضا من الشعب، للحرب على الإرهاب الذى تمكن من سيناء منذ عشرات السينين.
ونوه بأن السيسي ترشح في الانتخابات الرئاسية، وتنافس مع مرشحين آخرين، واختاره الشعب ليبدأ مسيرة جديدة من العمل والاصلاح وركز جهودة على تنمية الاقتصاد الوطني فحفر قناة السويس الجديدة، ووقع فعليا مع روسيا عقد انشاء المفاعل النووي المصري.
واكد رئيس حزب النصر الصوفي انه على المستوى الخارجي تحرك السيسي، الى السودان للتأكيد على أن منطقتي حلايب وشلاتين مصرية وبدء في إعمارها، وتوجه الى العديد من دول القارة السمراء، وأعاد عضوية مصر في الاتحاد الافريقي، وغربيا توجه الى فرنسا، والمانيا، والصين، وفي كل زيارة كانت هناك اتفاقيات تعاون جديدة لاعادة بناء مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.