الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:19 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب برلماني يهاجم وزارة الري ويتهمها بالتسبب في كل أمراض الشعب المصري

قال النائب عصام الدين القاضي عضو مجلس النواب عن دائرة المحمودية والرحمانية بالبحيرة، على ضرورة وضع حل جذرى لمواجهة تكرار أزمة تلوث مياه نهر النيل.
أضاف القاضي أن أول طلب إحاطة سيقدمه بالمجلس بخصوص وزارة الري وما نتج عن تقصيرها في الرقابة علي مياه النيل من اسوان حتى الاسكندرية ومخالفة المصانع للقانون مما ادي الي تلوث مياه النيل وأصبح النيل هو المصدر الاول في انتشار الاوبة والأمراض .مضيفا ان تلوث نهر النيل هو السبب وراء نفوق الاسماك .
وأشار الي انه مع تجديد الثقة في وزارة المهندس شريف اسماعيل مشيرا الي ان الممارسة هي خير دليل ولا استطيع ان اقيم اداء الحكومة عن الفترة الماضية في ظل عدم الاستقرار وأنها حكومة انتقالية لحين اجراء انتخابات مجلس النواب كل هذا يؤثر بالسلب علي اداء أي حكومة وأضاف ان الرئيس عبد الفتاح السيسي له رؤية في ابقاء المهندس شريف اسماعيل رئيسا للحكومة في ظل حرص الرئيس علي الاداء السريع وإيجاد الحلول الغير تقليدية وتنفيذ مطالب المواطنين.
وأكد ان هناك قوانين كثيرة عليها لغط ويجب علي الحكومة الاسراع في تعديلها حتى لا نقع في فراغ دستوري مثل قانونه الخدمة المدنية.
وأضاف ان هشام جنينه بالغ في تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات حول الفساد وانه قام بالتزوير في التقارير وذكر قضايا تم التسوية فيها علي انها اهدار للمال العام وان معظم ماء جاء في التقرير "مبالغ وهمية"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.