الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”التعاون الدولي” تناقش خطة البرنامج المصري لإصلاح المياه

سحر نصر
سحر نصر
شارك معتز يكن مستشار وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، في فعاليات ورشة العمل التي عقدت على مدار 3 أيام لمناقشة الخطة التنفيذية للبرنامج المصري لإصلاح المياه وذلك بمشاركة قيادات وزارتي الموارد المائية والري ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وكذلك المدير الإقليمي لبرنامج المعونة الفنية الألمانية ‎GIZوكبيرة خبراء قطاع الري بالبرنامج، هذا إلى جانب قيادات مديريات الري والزراعة بمحافظتي ‏البحيرة‬ وكفر الشيخ وهما المحافظتين التي سيتم تطبيق البرنامج بهما كمرحلة أولى يتم بعدها تعميم البرنامج على مختلف المحافظات.
استهدفت ورشة العمل مناقشة الإطار العام للمشروع والاتفاق بين جميع الأطراف المعنية على الخطوات التنفيذية اللازمة لنجاحه ومناقشة كافة المتطلبات الإدارية والإجرائية اللازمة قبل البدء في التنفيذ حرصًا من جميع الأطراف المعنية على تيسير مهام الفريق التنفيذي للمشروع.
يُذكر أنَّ برنامج إصلاح المياه تم الاتفاق عليه بين وزارات؛ ‏الري‬ و‏الزراعة‬ والتعاون الدولي مع الجانب الألماني بهدف تعزيز عمليات الإدارة المتكاملة للموارد المائية لدى وزارات الري والزراعة وتفعيل آليات تخطيط إدارة استخدام المياه من خلال المشاركة المجتمعية وحل مشاكل المواطنين المرتبطة باستخدامات المياه في قطاع الزراعة إضافة إلى التدريب على أساليب تحسين نوعية المياه وترشيد الاستهلاك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.