الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأربعاء المقبل..بدء تنفيذ ورش تدريبية للشباب عن سوق العمل بالوادي الجديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تنظم وزارة الشباب والرياضة 4 ورش عمل ودورات تدريبية لشباب الوادي الجديد عن سوق العمل الحر وكيفية إدارة المشروعات الخاصة والصغيرة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وقال مدير إدارة المشروعات والتدريب بمديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد،محمود مسلم في بيان له اليوم، إنه سيتم تنفيذ ورشة عمل بعنوان " ابدأ مشروعك "، يوم الأربعاء المقبل الموافق 26 أكتوبر الحالي لـ70 شاب وفتاة بمركز الداخلة، في إطار بروتوكول موقع مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، من أجل زيادة فرص العمل للشباب ونشر ثقافة العمل الحر وتحت.
وأضاف أن الورشة تستهدف تدريب المشاركين فيها على كيفية إدارة المشروعات الخاصة ودراسات الجدوى واحتياجات السوق والضرائب، وآليات نجاح المشروع الصغير، ومتناهي الصغر، مع اختيار 30 شاب وفتاة من المتميزين في الورشة لتأهيلهم من خلال دورة تدريبية، في الفترة من 5- 10/11/2016؛ لتعريف الشباب كيفية عمل دراسة جدوى ودراسة فنية، ومعرفة ما يقدمه الصندوق من قروض للمشروعات الخدمية والاستثمارية (صناعية -تجارية- زراعية)، ويحاضر في الورشة إسماعيل عبد الغافر، مدير إدارة التدريب بفرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة.
وأشار مدير إدارة المشروعات والتدريب بمديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، إلى أنه سيتم تنفيذ دورة تدريبية للمرحلة السنية من 18: 21 سنة، بقطاع الداخلة لتعريف الشباب بالصندوق الاجتماعي، وما يقدمه من برامج لخدمة الشباب، وذلك في المدة من 31/10/إلى 1/11/2016، كما سيتم تنفيذ دورة تدريبية على أعمال الدهانات، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، وسيتم تدريب (80) شابًا وفتاة بقطاع الخارجة في المدة من 25/10/2016 حتى 3/11/2016، على فترتين الفترة الصباحية من الساعة التاسعة حتى الثالثة عصرًا ومن الساعة الرابعة حتى الساعة التاسعة مساءًا، ومكان التنفيذ الدورة بمركز شباب الخارجة.
تابع قائلا: إنه سوف يتم تنفيذ دورة لقطاع الداخلة ببلاط لـ(80) شابًا وفتاة على مرتين اعتبارًا من 4/11/2016 إلى 14/11/2016، وسوف يتم التنفيذ في مركز شباب الداخلة، وسوف يتقاضى الشاب والفتاة بدل انتقال قدره 10 جنيهات عن اليوم، وشهادة تقدير، وشنطة عدة خاصة بالدهانات والغياب أكثر من يومين تلغى الدورة للمتدرب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.