الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”مصر الخير” تشارك المركز القومي للبحوث في احتفاله بمرور 60 عاما على إنشاءه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلن الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث، أن المركز يحتفل في الفترة من 12 إلى 15 ديسمبر الحالي، بمرور ستين عاماً على إنشائه، ومن المقرر أن يحضر احتفالية المركز عدد من العلماء، على رأسهم الدكتور مصطفى السيد، والدكتور فاروق الباز، والدكتور أحمد درويش، وفضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، ونخبة من الوزراء الحالين والسابقين.
وأضاف شعلان أن المركز القومي للبحوث، باعتباره أكبر مؤسسة علمية متعددة التخصصات في مصر وفي منطقة الشرق الأوسط، يرتبط بتعاون مثمر مع مؤسسة مصر الخير حيث تقوم هذه المؤسسة بتمويل عدد من المشروعات ذات المردود الاجتماعي، يأتي في مقدمتها مشروع بحثي "علاج السرطان باستخدام جزيئات الذهب".
وأكدت مدير إدارة البحث العلمي في مؤسسة "مصر الخير"، إن التعاون بين المؤسسة والمركز مستمر، وهناك أيضاً مشروع أخر يتم تمويله من قبل المؤسسة لعلاج سوء التغذية للأطفال في سن ما قبل الدراسة في محافظة القليوبية، عن طريق تطوير وجبة محلية مدعمة بالبروبيوتك.
وقد عبر الدكتور أشرف شعلان عن خالص شكره وتقديره باسم جميع العاملين بالمركز لمؤسسة "مصر الخير"، مع تطلعه لمزيد من التعاون بما فيه خير للمواطن المصري، محور اهتمام جميع مؤسسات الدولة في مصر.
وقد أفادت نجوى السيد مدير إدارة البحث العلمي في مؤسسة "مصر الخير" أن المؤسسة تشارك بكلمة رئيسية في الاحتفالية تتناول نبذة عن هذه المشروعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.