الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كواليس لقاء وزيرة التخطيط وطلاب منحة ماجستير الإدارة العامة بالجامعة الأمريكية

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد
استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، 19 من الحاصلين على منحة يوسف جميل في مجال الإدارة العامة وذلك بمقر الوزارة.
وبحثت الوزيرة مع الدارسين خطة الحكومة للإصلاح الإداري، وأهمية تطوير مهارات القيادات الحكومية بما بنعكس إيجابيًا على الخدمات العامة بهدف تحسين حياة المواطنين، إلى جانب استراتيجية التنمية المستدامة 2030.
ولفتت الوزيرة إلى أن مجال دراسات الطلاب في الإدارة العامة يمثل احتياجًا للدولة في المرحلة القادمة لتنفيذ رؤية مصر المستقبلية 2030، حيث إن محور الشفافية وكفاءة النظام الإداري للدولة يمثل أحد المحاور المهمة للاستراتيجية، وإن الحكومة تعمل على تحقيق أهداف هذه الرؤية مرحليًا من خلال برامج التدريب الفعال والمستمر للقيادات الحكومية، وأيضًا من خلال استحداث إدارات جديدة تتناسب والهياكل الإدارية المقترحة للمؤسسات الحكومية والوزارات.
وأشارت "السعيد" إلى أن تطوير وميكنة الخدمات الحكومية، بجانب استكمال منظومة البيانات القومية هي محاور مهمة تنفذها الوزارة لرفع كفاءة الجهاز الإداري في تقديم الخدمات الحكومية وتحقيق الشفافية في الإدارة العامة.
وأشادت الوزيرة بدور الجامعات الحكومية والخاصة في توفير منح دراسية للطلاب باعتبارها مؤسسات تنموية تؤدي دورًا خدميًا للمجتمع الذي تعمل فيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.