الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير والمدارس المحيطة به

أكد الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة بأن العمل على رفع كفاءة ميدان التحرير يجري على قدم وساق لإعادة ميدان التحرير إلى مكانته وبما يليق به كأشهر ميدان في العالم حالياً وقبلة للزوار من كافة أنحاء العالم ، وجاري العمل حالياً على رفع كفاءة الإنارة وطلاء الأعمدة وإعادة الحدائق والأسوار وعد السماح قطعياً بتواجد أي بائع جائل به .
جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها المحافظ بميدان التحرير لتفقد سير الأعمال به التقى خلالها بعدد من ضباط شرطة المرافق والمرور ، وحرص على توجيه التحية لهم تقديراً لجهودهم بعودة الانضباط إلى ميدان التحرير .
وزار كمال مدرسة قصر الدوبارة التجريبية القريبة من الميدان للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالمدرسة وانتظامها تفقد خلالها الفصول الدراسية والتأكد من الطلبة باستلامهم الكتب ، وعدم وجود عجز بالمدرسة من مدرسين أو عمال نظافة .. وأكد على ضرورة توفير سلال القمامة بالمدرسة والتأكيد على زيادة الوعي لدى التلاميذ بمراحل رياض الأطفال والابتدائي بأهمية الحفاظ على نظافة المدرسة والبيئة ، كما أشار المحافظ إلى تجهيزات المدرسة من كافة وسائل الأنشطة المختلفة وممارسة الطلاب لها ، وتفقد المحافظ غرفة الرعاية الطبية وأكد على تواجد الطبيب أو الزائرة الصحية على مدار اليوم ، وتوافر كافة الاستعدادات الطبية اللازمة لمواجهة أي طارئ مع وجود ملف لكل طالب يضم سيرته الصحية للرجوع إليه في حالة الحاجة .
وطالب المحافظ مديرة المدرسة بضرورة التنسيق الكامل مع رئيس الحي المختص في حالة وجود أي إشغالات أو مخلفات بمحيط المدرسة الخارجي ، والإبلاغ عن أي مخالفة خارج أسوار المدرسة .
وقرر كمال بناء على شكوى إدارة المدرسة والمعلمين بأن يتم وضع اللافتات الإرشادية والعلامات المرورية أمام باب المدرسة لتهدئة السرعة حيث تقع على شارع القصر العيني ، وأن تقوم إدارة البحوث الفنية بالمرور بتنفيذ ذلك على وجه السرعة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.