الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

دينا إبراهيم : جراحات الوجه والفكين تعالج الأورام والكسور والشقوق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
صرحت الدكتورة دينا إبراهيم أخصائي طب الفم والأسنان وجراحات الوجه والفكين , بأن الأورام غالبا ما تصيب عظام الفكين، ويتم استئصالها وتعويضها بالترقيع العظمى من عظمة الحوض أو الساق حيث أن الجراح هو الذي يقوم بأخذ عظمة الساق أو الفخذ ويتم تركيبها فى الفك، ويتم الالتئام خلال مدة تتراوح من من 4 إلى 6 أشهر بشرائح معدنية وبعدها تتم إزالة الشرائح ويعود الفك إلى طبيعته .
وقالت أنه أحيانا يتم أخذ العظام باللحم والعضلات إلى الفك إذا كانت اللثة متآكلة وتستغرق هذه الجراحة مدة تتراوح من 4 إلى 12 ساعة، ويتم زراعة الأسنان بعد الالتئام .
وأضافت أن جراحة الوجه والفكين تعتبر مبحثا جراحيا مستقلا يتخصص في علاج الأمراض والإصابات في الرأس والرقبة والوجه والفكين وأنسجة الفم عن طريق التدخل الجراحي .
وأوضحت أن جراحي الوجه والفكين يقومون بعلاج مصابي مفصل الفك وشقوق سقف الحلق والشفة والتقويم الجراحي والكسور والأورام وإعادة البناء والتأهيل وزراعة الأسنان والتشوهات الخلقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.