الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي فعاليات الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال شهر أكتوبر

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
تشهد الجامعة الأمريكية بالقاهرة عدة فعاليات في الفترة من 20 أكتوبر إلى 27 أكتوبر في حرم القاهرة الجديدة.
· العرض الأوبرالي من دار أوبرا ميتروبوليتان "شمشون ودليلة"
تبث الجامعة الامريكية بالقاهرة العرض الأوبرالي "شمشون ودليلة" على الهواء مباشرةً من دار أوبرا ميتروبوليتان بنيويورك بتقنية HD عالية الدقة. يقام العرض، الذي قام بتأليفه الموسيقار كامي سان صانز، يوم السبت، أكتوبر 20، 2018؛ من الساعة 6:30 مساء إلى 10:30 مساء.
يقوم بلاسيدو دومينجو بالغناء في دور شمشون البطل كما تقوم اولجا بورودينا بإحياء دور البطلة دليلة، بالإضافة إلى بقية فريق العمل.
· عرض مسرحي "الأرانب"
عرض مسرحي، للكوميديا الخيالية "الأرانب" للطفي الخولي وإخراج محمود اللوزي. تعرض المسرحية في الايام التالية: أكتوبر 24، 25، 28 و29، الساعة 7:00 مساء بمسرح جيرهارت، مركز الفنون، الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.
تدور الأحداث في بيت اسامة المحامي وزوجته قسمت بعد ان طلب منها الاستقالة من العمل.  بتدخل الدكتور يونس تنقلب الأوضاع وتأخذ المسرحية جانب خيالي.
· العرض الأوبرالي من دار أوبرا ميتروبوليتان "فتاة الغرب الذهبي"
تبث الجامعة الامريكية بالقاهرة العرض الأوبرالي "فتاة الغرب الذهبي" للموسيقار بوتشيني; على الهواء مباشرةً من دار أوبرا ميتروبوليتان بنيويورك. سيقام العرض المقتبس عن رواية ديفيد بلاسكو يوم السبت، أكتوبر 27، 2018؛ من الساعة 6:30 مساء إلى 10:30 مساء.
تقع الأحداث الدرامية خلال فترة اكتشاف الدهب في كاليفورنيا، و البطلة هي أحد أهم بطلات بوتشيني، وهي امرأة، قوية، مستقلة ومصرة على الفوز بالرجل الذي وقعت في حبه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.