الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:19 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ الوادي الجديد: الانتهاء من طرح 115 ألف فدان أمام الاستثمار الزراعى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، أنه تم الانتهاء من طرح 115 ألفا و451 فدانا للمستثمرين من إجمالى 343 ألفا و896 فدانا تم طرحهم من خلال 12 مزادا علنيا على مدار عام ونصف .
وأوضح اللواء الزملوط، فى بيان اليوم الاثنين - أن القرار الذى أصدره وزير التنمية المحلية لتفويض محافظ الوادى الجديد فى أراضى هيئة التنمية الزراعية للتأجير بحق الانتفاع، وتخصيص الأراضى، ساهم بشكل كبير فى طرح مساحات كبيرة أمام المستثمرين والشباب، مما أدى إلى اتساع الرقعة الزراعية والأراضى المستصلحة بالمحافظة.
وأكد أن المحافظة وفرت كل السبل وأعطت العديد من التسهيلات والحوافز لجذب المستثمرين للعمل بالوادى الجديد، كما أن هناك توجيهات لكافة رؤساء المراكز بعمل دراسات جدوى للمشروعات التى تصلح لإقامتها فى مناطقهم وتسهيل التعامل مع الراغبين فى الاستثمار .
وأضاف أنه تم وضع إطار قانونى لإدارة ملف الأراضى من خلال مواجهة التعديات أولا بأول، ورفع القيمة الإيجارية للأراضى لكى تتناسب مع القيمة السوقية الحالية لها ، كما فتحت باب التقنين أمام الراغبين من واضعى اليد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.