الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تشارك في مؤتمر ريادة الأعمال في مصر

الجامعة الامريكية
الجامعة الامريكية
تشارك الجامعة الأمريكية بالقاهرة بوفد من أعضاء هيئة التدريس في فعاليات مؤتمر "ريادة الأعمال في مصر: من نجاحات فردية محلية إلى مركز جذب في القارة الأفريقية،" الذي ينظمه المركز المصري للدراسات الاقتصادية غداً الأربعاء 7 نوفمبر 2018. يناقش المؤتمر أهمية ريادة الأعمال كمفتاح المستقبل للتنمية في مصر وجهود المؤسسات العامة والخاصة المصرية في هذا الشأن.
يهدف المؤتمر وما يتبعه من أنشطة في مجال ريادة الأعمال على مدى عام كامل إلى تحقيق قفزات في الإنجاز على أرض الواقع في هذا المجال وذلك من خلال الدراسات التحليلية المتعمقة للجوانب المختلفة لبيئة ريادة الأعمال وكذلك من خلال تبني المركز المصري للدراسات الاقتصادية مبادرات عملية من شأنها تحقيق التوسع الجغرافي السريع لرواد الأعمال في كل ربوع مصر فضلاً عن بدء تعاون جاد ومثمر مع القارة الأفريقية.
يتحدث في المؤتمر لفيف من الخبراء الاقتصاديين ورجال الأعمال والمصرفيين ورواد الأعمال والمستثمرين وأعضاء مجلس أوصياء وأساتذة الجامعة الأمريكية بالقاهرة منهم هشام الخازندار، عضو مجلس الأوصياء بالجامعة والشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة القابضة وعضو مجلس إدارة المركز المصري للدراسات الاقتصادية، والدكتور زياد بهاء الدين، عضو مجلس الأوصياء و ونائب رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة، والدكتور أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة، وحنان عبد المجيد، نائب رئيس الجامعة للإدارة والابتكار.
يتحدث في المؤتمر أيضاً الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، ونرمين الطاهري، وكيل محافظ مساعد بقطاع التطوير المصرفي بالبنك المركزي المصري، والدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، والسيد عمر مهنا، رئيس مجلس إدارة المركز المصري للدراسات الاقتصادية، وخالد بشارة، الشريك المؤسس لشركة أكسيليرو كابيتال، والأستاذ عبد الحميد شرارة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رايز أب، والأستاذ أحمد الألفي، المؤسس ورئيس مجلس إدارة ذا جريك كامبس، وزكريا فهيم، الرئيس التنفيذي ل Hub Africaوالسيد عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، والدكتور خالد إسماعيل من شبكة ملائكة الأعمال الأفريقية، وجيهان السكري، الخبير الاقتصادي والاجتماعي بالبنك الأفريقي للتنمية وغيرهم.
يتناول المؤتمر العديد من الموضوعات أهمها بيئة ريادة الأعمال في مصر وواحات التكنولوجيا والابتكار وأهمية إدماج مصر في إفريقيا كما سيتم الإعلان عن مسابقة ريادة الأعمال في المحافظات التي ينظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.