الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أسامة رسلان: عدد مرضى السكر فى تزايد مستمر بالوطن العربى

اتحاد الأطباء العرب
اتحاد الأطباء العرب
قال الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن الاتحاد يولى اهتماما خاصاً بالحملات التوعوية التي ينفذها مركز "وعي" لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة "الوقاية خير من العلاج".
وأوضح أن مرض السكر يمثل تحدياُ للأسر والمجتمعات حيث أشارت الاحصائيات الى ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بالسكر من 108 ملايين شخص في عام 1980 إلى 422 مليون شخص في عام 2014 ، كما ارتفع معدل انتشار السكر على الصعيد العالمي لدى البالغين الذين تزيد أعمارهم على 18 سنة من 4.7% في عام 1980 إلى 8.5% في عام 2014.
وأكد أن معدل انتشار السكر سجل ارتفاعاً أسرع في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض، ممايستلزم تضافر الجهود للتركيز على الوقاية من المرض باتباع أنماط الحياة الصحية ، ونشر الوعى للتعرف المبكر على المرض، وتعليم المرضى للالتزام بالعلاج والتعايش مع المرض تجنباً للمضاعفات وضماناً لحياة وصحة أفضل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.