الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 03:45 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مايا مرسي تُكرم لبنى هلال ودينا عبد الفتاح لدورهن الرائد في دعم وتمكين المرأة المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كرمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أمس الدكتورة لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري والإعلامية دينا عبد الفتاح رئيس منتدى الخمسين ورئيس تحرير مجلة أموال الغد، لدورهم الرائد خلال السنوات الماضية في دعم وتمكين المراة المصرية، وذلك خلال فعاليات قمة مصر للأفضل التي انعقدت أمس تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لتكريم أفضل 50 سيدة تأثيرا في عام 2018، وتخريج أول دفعة من برنامج سيدات يقدن المستقبل.
وشارك في القمة الوزير هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام نائبا عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.
وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، إنها سعيدة بتخريج أول دفعة من برنامج "سيدات يقدن المستقبل" والذي يعد أول برنامج نوعي بين الحكومة والقطاع الخاص لتخريج كوادر نسائية مؤهلة للقيادة في مختلف قطاعات الدولة، عبر منهج عملي يقدمه نخبة من القياديات، وذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتأهيل المرأة المصرية على القيادة، مشيدة بدور البنك المركزي المصري والمعهد المصرفي ومنتدى الخمسين في إعداد جيل جديد من السيدات المتميزات القادرات على إحداث تغيير حقيقى في مستقبل الدولة المصرية.
ودعت كافة القيادات النسائية للاشتراك كمدربات للاشتراك في الدفعة الجديدة التى يتم تجهيزها حالياً، مؤكدة أنهن القائدات اللاتى سيقدن مناصب عليا خلال السنوات المقبلة.
وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن هذا التحرك يأتي تماشياً مع دعوة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، بإطلاق عام المرأة المصرية على عام 2017، واستراتيجية 2030 التي حرصت على تمكين المرأة في العديد من المحاور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.