الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الولايات المتحدة الأمريكية تعلن دعمها مبادرات الإصلاح التعليمي بمصر

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
استمرارًا للدعم المستمر للقطاع التعليمي في مصر ، أعلنت السفارة الأمريكية بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و AMIDEAST - عن قدوم وفد من كبار مديري الجامعات من الولايات المتحدة إلى مصر هذا الأسبوع، وأكدت السفارة في بيان لها أن الجامعات الأمريكية على تواصل مع جهود الوزارة لتعزيز إنشاء فروع دولية في مصر، وهو جزء لا يتجزأ من مبادرات الإصلاح التعليمي التي تقوم بها الحكومة المصرية.
وستلتقي وفود من جامعات أمريكية مختارة مع مسؤولين من الحكومة والجامعات المصرية من القطاعين العام والخاص خلال برنامجهم الذي يستمر أسبوعًا، وذلك لاستكشاف مشهد التعليم العالي في مصر ومناقشة العديد من فرص الشراكة.
وستكون الجولة الجامعية حافزًا للشراكات الدولية بين مصر والولايات المتحدة في المجالين الأكاديمي والبحثي ، مما يوفر فرصة تواصل قيّمة للجامعات المهتمة بالأمر ويعزز الحوار مع الأطراف الرئيسية في مجال التعليم العالي في مصر. وسيتوج البرنامج بعقد قمة حول الشراكات في التعليم العالي والمقررعقدها يوم الخميس 18 أبريل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.