الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لهذا السبب..حركة قبطية تطالب بمحاكمة هؤلاء الكهنة كنسياً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ناشدت حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس ومؤسسها المهندس نادر صبحي البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، والمجمع المقدس، بالتحقيق و فرض عقوبات علي الكهنة الخارجين عن التعليم من أجل شهوة الظهور الإعلامي.
وقال مؤسس الحركة في بيان له"ظهر في الآونة الأخيرة بعض من الأباء الكهنة تصدر منهم أشياء غير مقبولة بالعظات أمثال ابونا موسي فايق و ابونا يوحنا نصيف و كلها من أجل حب الظهور و الشو حتي و لو كانت تصريحات مغلوطة و غير صحيحة و كان آخرها تصريح ابونا موسي فايق " ربنا مش موجود " باعتبار ان مقولة ربنا موجود خاطئة علي حد قوله علي الرغم أنها وردت في الكتاب المقدس.
وتابع صبحي ان القس يوحنا نصيف قال نصا "في تعاليمنا الارثوذكسية الخطية لا تورث"اهل هذا يعقل! اي تعاليم ارثوذكسية هذة يتحدث عنها القس يوحنا نصيف، وماذا عن الخطية الموروثة من ادم و حواء ؟
وأضاف مؤسس كريستيان أمر مؤسف و مخزى للغاية أن نصبح بلا ضوابط و بلا قوانين تحكم هذا الإسفاف و العبث ، متسائلاً هل يدرك القس يوحنا نصيف و القس موسي فايق أنهم تسببوا في عثرة كثير من الاقباط.
واستطرد قائلاً" أليس هناك مجمع مقدس يتخذ موقف مع اي كاهن يصدر منه مثل هذه العثرات حتي يكون عبرة لغيرة من الاباء و ان الجميع يعلم و يعي أن الأمور ليست متروكة هباءً أين مجمعنا المقدس الموقر ؟أين لجنة الإيمان و العقيدة؟أين المحاكمات الكنيسة علي هؤلاء؟
واختتم صبحي بيانه "الأمر بات ملحا بتدخلكم الحاسم و الفورى و التحقيق في هذا الأمر" .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.