الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى يبحث مع وزير الدولة السعودى زيادة التعاون الاستثماري بين البلدين

التقى الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتورعصام بن سعيد وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء بحضورالدكتورعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ونظمي بن عبد رب النبي، رئيس شركة نيوم، وأسامة النقلي سفيرالمملكة العربية السعودية لدى القاهرة، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وأعضاء صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

ورحب رئيس الوزراء بالوزير السعودي عصام بن سعيد والسفيرالسعودي والزملاء من صندوق الاستثمار السعودي ومشروع نيوم بالنيابة عن كل الزملاء في الحكومة المصرية.

وأكد أن الحكومة تتطلع لأن يكون هذا الاجتماع هو بوابة لتفعيل الصندوق الاستثماري المشترك الذي سبق الإعلان عنه، ويتم تنفيذ مشروعات مشتركة يستفيد بها شعبا البلدين، مؤكداً أن هناك تكليفاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل الاستثمارات المشتركة وتذليل أية عقبات تواجه الاتفاقات الثنائية في هذا الصدد.

من جانبه تقدم الوزير السعودي عصام بن سعيد بالشكر لرئيس الوزراء، والحضور، مؤكداً أن زيارته إلى بلده الثاني مصر، تستهدف مراجعة الأعمال السابقة، والاتفاقات الإستثمارية السابق توقيعها، واستعراض الاستثمارات التي يطرحها الصندوق السيادي المصري، ليدرسها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وتكون هناك فرص لمشروعات يستفيد بها شعبا البلدين.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من الفرص الاستثمارية المُشتركة بين البلدين وتم التوافق للعمل معاً على زيادة التعاون الاستثماري في هذه المرحلة كما تم تحديد طرفي اتصال بين البلدين لتذليل العقبات وتيسيرإجراءات الاستثمارالمشترك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة