الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:11 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جنات تستعد لـ طرح أغنيتها الجديدة بنعيش مع ناس «بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة تحرك جديد في أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يواصل التراجع .. تعرف على الأسعار لحظة بلحظة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين الزيادات وموعد الصرف .. ضوابط امتحانات صفوف النقل 2024 كاملة أسعار الذهب اليوم في بداية التعاملات المسائية

عاجل… نتنياهو يقود خطة صهيونية لطرد بايدن من البيت الأبيض

نتنياهو يقود خطة صهيونية لطرد بايدن من البيت الأبيض
نتنياهو يقود خطة صهيونية لطرد بايدن من البيت الأبيض

جو بايدن.. يواجه مصيرا مجهولا خلال الأيام المقبلة بسبب الأحداث الدامية التي يمارسها نتنياهو، بـ قطاع غزة، وعدم الامتثال لتحذيرات أمريكا ، من اقتحام رفح وممارسة عمليات تصفية بها لسكانها، وعلى الرغم من الدعم الذي يقدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن، لـ إسرائيل، إلا أن سياسة نتنياهو في مواجهة حركة حماس، منذ بداية طوفان الأقصى لا تبشر بأي خير في تاريخ جو بايدن، بل تحدث له تهديدا بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية.

نتنياهو يهاجم بايدن ويهدد بحرمانه من رئاسة أمريكا

وكانت بعض وسائل الإعلام الأمريكي، قد أعلنت أن الأحداث التي تدار على أرض مدن فلسطين، وبالأخص قطاع غزة، ورفح، وانتقاد جو بايدن، لـ سياسات رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، أمر فيه تهديدات واسعة المجال لـ شعبية الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن مع قرب الانتخابات الرئاسية في أمريكا.

جو بايدن يعتمد خطة طرد نتنياهو من رئاسة إسرائيل

وكانت تقارير سرية دولية، قد كشفت عن وجود فجوة كبيرة في علاقة أمريكا، وإسرائيل بسبب الحرب التي تدار على فلسطين، وانتقاد الرئيس ألأمريكي جو بايدن لسياسة الفشل التي يتزعمها نتنياهو، بالإضافة إلى أن بايدن، أعلن دعمه للمطالبات التي خرجت من بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي، بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في إسرائيل، لاختيار شخص جديد بديلا لـ نتنياهو، على أن يتم اعتماد استراتيجية جديدة للتعامل مع ملف العنف في قطاع غزة.

أحداث غزة تزيد الفجوة بين نتنياهو وأمريكا

ويرى المتابعون لتطور الأحداث، أن هناك فجوة كبيرة وتوسعت أكثر بين أمريكا، وإسرائيل، خاصة بعد إشادة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بخطة استبدال نتنياهو بآخر، بطريقة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في إسرائيل، خاصة بعدما أحرج نتنياهو بسياساته الفاشلة في إدارة الأمور في قطاع غزة، بالإضافة إلى أنه كان سببا رئيسيا في توجيه الانتقادات اللاذعة لـ أمريكا التي تسانده.

الكونجرس يدعو لإبعاد نتنياهو من القرار الإسرائيلي

كان زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ في تشاك شومر، قد دعا لـ إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في إسرائيل، بعد التأكيد على أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزارء إسرائيل، سيجعل أمريكا منبوذة من دول العالم بسبب جرائمه في حق الفلسطينيين.

ويبدو أن استمرار بنيامين نتنياهو، في منصبه الرفيع لن يكون مفيدا لـ إسرائيل، وسيكون عواقب استمراره غير محمودة بالمرة، وهذا ما أكده «شومر»، لافتا إلى أن سياسة نتنياهو في التعامل بـ قطاع غزة، خاطئة، ولم تحقق أية نتائج طيبة تتوافق مع رؤية العالم لتحقيق الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يستوجب إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في إسرائيل.

طوفان الأقصى يكشف فشل سياسات نتنياهو عسكريا وسياسيا

وتأتي رؤية عضو الكونجرس الأمريكي، بشأن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في إسرائيل، لتغيير السياسات العسكرية والسياسية لـ نتنياهو، بعدما أثبتت السياسات الحالية فشلها الذريع، خاصة بعد طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، وأنهى «شومر» كلماته قائلا: «إسرائيل لن تتمكن من الصمود في حالة ما إذا أصبحت أمريكا منبوذة بسبب سياسات نتنياهو الفاشلة في قطاع غزة».

بايدن يمنع المساعدات الأمريكية عن إسرائيل ويهدد نتنياهو

على جانب آخر كانت الصحف الأمريكية، قد أعلنت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يستعد لبحث الأمور المتاحة لفرض شروط جديدة لتقديم مساعدات عسكرية من أمريكا لـ إسرائيل، وأضافت أن بايدن، أكد أنه في حالة قدوم نتنياهو على تنفيذ خططه الدموية لـ اقتحام مدينة رفح، فإنه سوف يتم حجب المساعدات عن جيش إسرائيل، وذلك باعتبار أن نتنياهو، يبالغ في رده العسكري.

قطاع غزة .. كلمة السر في توتر العلاقة بين أمريكا وإسرائيل

وكشفت التقارير الخاصة بالإعلام الأمريكي أن تصريحات بايدن، بشأن حجب المساعدات عن إسرائيل بسبب المبالغة في الرد العسكري في قطاع غزة يكشف بما لا يدع مجالا للشك التوترات التي أصابت العلاقة بين بايدن ونتنياهو.

اقرأ أيضا

عاجل| رسالة مصر تزلزل الكنيست الإسرائيلي.. تفاصيل

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

«إسرائيل» لا ترى ولا تسمع .. بريطانيا تفضح نتنياهو

عاجل .. «فرنسا» تمنع دخول 28 إسرائيليا لهذا الأمر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة