الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:55 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. «التعليم» ترفض تحويلات 7551 طالب من الثانوية العامة.. وموعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 للقطاع الخاص والحكومي

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم السبت الموافق 13 أبريل 2024 وتضمنت:

تعليمات صارمة.. «التعليم» ترفض تحويلات 7551 طالب من الثانوية العامة

تعليمات صارمة.. «التعليم» ترفض تحويلات 7551 طالب من الثانوية العامة

تعمل وزارة التربية والتعليم حاليًا على تنظيم امتحانات الثانوية العامة 2024 لضمان سير اللجان حيث تهدف الوزارة من خلال هذه الجهود إلى تنظيم العملية الامتحانية بشكل شامل والحفاظ على مبدأ الشفافية والعدالة بالإضافة إلى مواجهة ظاهرة الغش.

ويستعرض الموجز أبرز الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم لضمان سير لجان امتحانات الثانوية العامة بنزاهة عادلة غير قابلة للتسريبات أو الغش وهي كالتالي:

تعليمات وزارة التربية والتعليم لسير لجان امتحانات الثانوية

- تشكيل لجنة مركزية في ديوان عام الوزارة لفحص طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

- تشكيل اللجنة من 13 يوليو 2023 حتى 4 أكتوبر 2023، وترأس خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات هذه اللجنة.

نصائح لإنقاذ طلاب الثانوية العامة من الكسل بعد شهر رمضان وإجازة العيد

نصائح لإنقاذ طلاب الثانوية العامة من الكسل بعد شهر رمضان وإجازة العيد

قدم الدكتور تامر شوقي استاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس نصائح لاستعداد طلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية المذاكرة بعد مرور شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لإنقاذ بعض الطلاب الذين يشعرون بالخمول والكسل في المذاكرة.

وقال الدكتور شوقي الخبير التربوي في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن الخمول والشعور بالكسل خلال الاستعداد للدراسة أمر طبيعي وفقًا لنتائج الدراسات النفسية، لافتًا إلى أنه يمكن للطلاب تنظيم أوقاتهم بشكل جيد دون الشعور بتعب من خلال اتباع هذه الخطوات:

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 للقطاع الخاص والحكومي.. وهذه طريقة الاستعلام

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 للقطاع الخاص والحكومي.. وهذه طريقة الاستعلام

ينتظر المعلمين والموظفين بالدولة موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 بفارغ الصبر خاصة بعد انتهاء فترة عيد الفطر المبارك لذلك يتساءل الكثير عن الموعد الرسمي لصرف مرتبات أبريل بالزيادات الجديدة التي حددتها الدولة.

يستعرض الموجز موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 وطريقة الاستعلام عنها من خلال الموقع الرسمي لبوابة الموظف للأجور، حيث حدد الرئيس السيسي زيادة الحد الأدنى للأجور 6000 جنيه مع زيادة رواتب المعلمين بالدرجات التعليمية والمهنية.

بدء التسجيل في جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء 2024.. هذه شروط الفوز

بدء التسجيل في جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء 2024.. هذه شروط الفوز

مع بداية فتح باب تسجيل جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء 2024 يتساءل الكثير من الأفراد والمؤسسات عن طرق التقدم لجائزة اليونسكو قبل انتهاء الموعد المحدد لها لتعزيز فرص التعليم للفتيات والنساء من أجل تحسين جودة حياتهن.

جائزة اليونسكو في تعليم الفتيات والنساء

وحددت جائزة اليونسكو بقيمة 50,000 دولار سنويًا، وتُمنح للفائزين الذين قدموا جهودًا بارزة في تعليم الفتيات والنساء، ويحق لكل دولة ترشيح ثلاثة أفراد أو مؤسسات أو منظمات للجائزة، لذلك، يوضح الموجز كيفية التقدم لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء 2024.

بعد مطالبات النماذج الاسترشادية.. «التعليم» تعلن خبرًا سارًا لطلاب الثانوية العامة

بعد مطالبات النماذج الاسترشادية.. «التعليم» تعلن خبرًا سارًا لطلاب الثانوية العامة

انتشرت مطالبات من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2024 بشأن توفير نماذج استرشادية آخرى لامتحانات الثانوية العامة 2024 ويأتي ذلك بعد أن حققت هذه النماذج نجاحًا كبيرًا في العام الماضي حيث اعترف بها الطلاب بأنها كانت طوق نجاة وفرته وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العام لعام 2022-2023.

عدم توفير نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة

قالت وزارة التربية والتعليم إنها لن توفر النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة 2024 التي ساعدتهمم العام الماضي في امتحانات الثانوية العامة 2024، ويأتي ذلك بسبب أن الامتجان بنفس مواصفات العام الماضي.

اقرأ أيضًا

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي ومدبولي بمناسبة عيد الفطر.. وجدول امتحانات الترم الثاني للمرحلة الابتدائية في المدارس المصرية اليابانية

نشرة الموجز التعليمية.. حقيقة وجود امتحانات نهاية العام للصفوف الدراسية الأولى.. وموعد صرف مرتبات أبريل للمعلمين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة