الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 10:13 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

4 تطبيقات خدمية للإبلاغ عن التلاعب ورفع الأسعار| طرق الاستخدام

 4 تطبيقات خدمية للإبلاغ عن التلاعب ورفع الأسعار
4 تطبيقات خدمية للإبلاغ عن التلاعب ورفع الأسعار

تطبيقات خدمية للإبلاغ عن التلاعب ورفع الأسعار .. في الوقت الذي تم الإعلان عن تكثيف الجهود الرقابية في الأسواق لتحقيق حالة من الانضباط لـ الأسعار، ومواجهة جرائم المتلاعبين بـ"الأسعار"، أتاحت الحكومة 4 تطبيقات خدمية للإبلاغ عن التلاعب ورفع الأسعار، وتعمل هذه الإجراءات على تسهيل عملية الإبلاغ عن كافة المخالفات والجرائم التي يرتكبها بعض التجار من معدومي الضمير في حق المستهلكين.

تطبيقات خدمية للإبلاغ عن التلاعب ورفع الأسعار.. وتستعرض «الموجز»، هذه التطبيقات الأربعة التي تتيجها الحكومة الآتي :

1- تطبيق جهاز حماية المستهلك

ويتيح جهاز حماية المستهلك، تطبيقًا إلكترونيًا للمستهلك إذا ما أراد أن يقوم بـ الإبلاغ عن مخالفة أو تقديم شكوى مباشرة للجهاز، من خلال تطبيق يمكن للجميع أن يقوم بتحميله من «جوجل ستور، وأبل ستوربـ الضغط هنـــا لجهاز الاندرويد، ولجهاز الأيفون اضغط هنـــــا »

كما أتاح الجهاز رقما لـ الخط الساخن، وهو 19588، بالإضافة إلى خدمة واتس آب على الرقم 01577779999، فضلا عن رقم للفاكس يمكن من خلاله إرسال بعض الشكاوى، برقم 0233055753، أو تسليم الشكوى باليد بـ مقر الجهاز بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي - المهندسين أو 115 بالقرية الذكية لتقديم الشكوى باليد.

2- بوابة مصر الرقمية

يمكن تقديم شكوى من خلال بوابة مصر الرقمية، وتوفر البوابة عبر تطبيقها الإلكتروني، خدمات ضخمة، منها «التموين، والتوثيق، والسجل التجاري، والتأمين الاجتماعي، والرخص والمركبات، بالإضافة إلى الكهرباء، والشهر العقاري، والإسكان الاجتماعي، والضرائب العقارية، والأحوال المدنية، وخدمات القضايا، والتأمين الصحي الشامل، وخدمات أخرى مستحدثة».

ويمكن تحميل التطبيق باسم الخدمات الرقمية واستخدامه على أجهزة الأندرويد فى الوقت الحالي والأيفون في القريب العاجل، حيث يتم تسجيل الدخول باستخدام الرقم القومي، ورقم المحمول.

3- تطبيق سيارات المصريين بالخارج

يمكن تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج على الهاتف الخلوي.

4- تطبيق رادار الأسعار

أطلقت الحكومة آلية إلكترونية لـ الإبلاغ عن المخالفات التي يرتكبها بعض التجار معدومي الضمير، من تلاعب بـ أسعار السلع الأساسية، أو التلاعب بـ الأسواق، أو إلحاق الضرر بالمواطنين، وكان مركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، قد أطلق هذه الخاصية في إطار التحول الرقمي، حيث أعلن المركز قيام 21.6 ألف مستخدم، بتنزيل التطبيق.

كيفية استخدام رادار الأسعار

وتستعرض «الموجز»، خلال السطور التالية، كيفية استخدام تطبيق رادار الأسعار لـ الإبلاغ عن مخالفات التجار، والتي جاءت كـ التالي:

1- يتم الدخول على تطبيق جوجل بلاي، وآب ستور.

2- يتم كتابة رادار الأسعار في مكان البحث.

3- يجب تحديد اسم المتجر والموقع.

4- يقوم المستخدم بتحديد سعر السلعة.

5- يجب إرفاق صورة للسعر بمعرفة المستخدم.

6- يتم تحديد الموقع الجغرافي لـ المتجر الذي تم الشراء منه للسلع.

مميزات استخدام تطبيق رادار الأسعار

يوفر تطبيق رادار الأسعار عدة امتيازات، يمكن تلخصيها في الآتي:

1 - يتيح التطبيق إمكانية البحث، ومعرفة أسعار السلع في النطاق الجغرافي لتشغيل التطبيق.

2 - يتيح التطبيق فرصة للمواطن إمكانية الإبلاغ عن أسعار السلع الموجودة في السوق.

3 - يعد تطبيق رادار الأسعار، وسيلة أكثر سرعة وسهولة لـ ضبط التجار المخالفين في الأسواق.

اقرأ أيضا

«السكر راجع تانى» .. كلمة السر فى انخفاض الأسعار خلال شهر أبريل 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة