الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 06:11 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

النيابة الإدارية تحيل 4 مسئولين بهيئة السلع التموينية للمحاكمة

وافق المستشار علي رزق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية على إحالة 4 مسئولين من قيادات الشئون القانونية بالهيئة العامة للسلع التموينية للمحاكمة .
وأكد تقرير الإتهام الذي أشرف عليه المستشار عزت نختار وكيل فرع الدعوى التأديبية أن المتهمين الأربعة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة ولم يحافظوا على أموال جهة عملهم وذلك بأن تقاعس المتهم الأول محمد محسن عبد المنعم كبير باحثين قانونيين بالإدارة العامة للشئون القانونية “بالهيئة العامة للسلع التموينية”عن إستئناف الدعوى رقم 3916 لسنة 2006 رغم استلام إعادة الإعلان الخاص بها .
ومن ضمن الاتهامات« التقاعس عن اتخاذ أي إجراءات مما ترتب عليه صدور حكم ضد جهة عمله والزامها بسداد 296 ألف جنيه».
وجاء بأوراق القضية أن المتهم الثاني عزوز عبد العاطي محمد مدير عام الشئون القانونية أهمل الإشراف والمتابعة على أعمال المتهم الثالث وليد إبراهيم علي مدير إدارة القضايا فرع الإسكندرية وجابر السيد المحامي بالفرع مما كان من شأنه عدم الطعن على الحكم الصادر في الدعوى رقم 2277 لسنة 59 قضائية رغم صدوره غيابيآ .
وتقاعس عن إتخاذ ثمة إجراء حيال الخطاب المحال إليه من رئيس الإدارة المركزية بخصوص تنفيذ الحكم الإستئنافي رقم 2277 لسنة 59 بشأن مساءلة المتسببين حيال الأضرار المالية التي لحقت بالهيئة .
وتبين أن المتهم الرابع محمد إبراهيم صالح مدير القضايا بالهيئة قام بالتوقيع على صحيفة الطعن بالنقض في الحكم الإستئنافي دون دراسة الموضوع ورغم وجوب الطعن على ذلك الحكم بالإستئناف لصدوره غيابيآ .
وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين الأربعة للمحاكمة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.