الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزارة الصحة تكشر عن أنيابها بعد استقالة عدد من الأطباء ..أعرف التفاصيل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور محمد فوزي السودة، مساعد وزير الصحة، ورئيس المستشفيات التعليمية، إن استراتيجية الوزارة للقضاء على فيروس كورونا، تتمحور في الأساس على حماية الأطقم الطبيبة من خلال توفير مستلزمات الوقائية بنوعيات جيدة تكفي لمدة طويلة.

وتابع "فوزي"، خلال مداخلة تلفزيونية، مساء اليوم الخميس، أن البرامج التدريبية التقليدية للوقاية من طرق مكافحة العدوى، لم تكن كافية لمواجهة فيروس كورونا المعروف بسرعة انتشاره، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بتدريب الأطباء على طرق الوقاية من كورونا، عن طريق تقنية الفيديو كونفرس، وهذا استلزم تدعيم الكثير من المناطق بإنترنت قوي.

ولفت إلى أن الوزارة دربت 4 آلاف فرد من الأطقم الطبية العاملين في مستشفيات العزل على مكافحة العدوى، وتطبيق البرتوكول العلاجي للوقاية من فيروس كورونا.

وعن استقالة بعض الأطباء في ظل أزمة كورونا، رد قائلاً: "اللي بيحب بلده هيشتعل، ولن يُوقف مسيرته أي شخص سلبي، الدولة لن يغنيها شخص لا يريد العمل في ظل هذه الأزمة، الوطنية أمر مكتسب بالطبيعة وليس بالغصب".

وأشار إلى أن اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا تُحدث البرتوكول العلاجي لفيروس كورنا، وفقًا لآخر ما انتهت إليه المنظمات الدولية في الخارج، خاصة أن هذا الفيروس جديد، وليس له علاجًا ثابتًا حتى الآن.

وأوضح أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا متزايدة خلال هذه الفترة، وهذا أمر متوقع في ظل عدم تطبيق التباعد الاجتماعي في شهر رمضان والعيد، مشيرًا إلى أن أعداد الإصابة متزايدة، وقد نكون في فترة الذروة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة