الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 11:30 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فتح ترحب بترشح السيسي للرئاسة ..وتؤكد دوره ضمان للهوية والدولة الفلسطينية

رحبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'، بترشح المشير عبد الفتاح السيسي لمنصب الرئاسة في الانتخابات المصرية المقبلة.
وقال نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، في بيان مساء له، 'ترحب حركة فتح بقرار المشير السيسي الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة'.
وأضاف 'تؤكد الحركة أن هذا الرجل القيادي البارز سليل المؤسسة العسكرية التي شكلت ضمانا وطنيا لمصر، قادر على استعادة دور مصر وهيبتها'.
وأشار الرجوب إلى أن دور السيسي والمؤسسة العسكرية المصرية، شكل ضمانا إقليميا ووطنيا لمصر والعرب والمسلمين، وللدولة والهوية الفلسطينية'، ونحن نثق بما يمثله السيسي وما حققه خلال الفترة الماضية من الحفاظ على وحدة مصر'.
وقال 'إننا نثق برؤيته الإقليمية والمصرية من خلال خارطة الطريق التي عرضها مع كافة الفئات الوطنية في مصر الشقيقة الكبرى، التي نتمنى لها كل التقدم والازدهار والنجاح والقدرة على تجاوز كل التحديات'.
وأضاف 'إن هذه الرؤيا ستشكل بوصلة الإجماع الوطني المصري للمرحلة المقبلة، وهو ما عبر عنه الكبار في مصر بتراجعهم لصالح المشير السيسي، رمز وحدة المؤسسة العسكرية المصرية'.
وعبر عن ثقة حركة فتح في أن السيسي سيقود مصر لبر الأمان والاستقرار، واستعادتها لدورها الإقليمي والدولي الذي نحن أحوج ما نكون إليه كفلسطينيين، خاصة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ أمتنا، خاصة ضد العدوان الإسرائيلي ومواجهته.
وشدد على احترام خيارات الشعب المصري، وعدم التدخل بشؤونه واحترام خياره الديمقراطي في الانتخابات الديمقراطية المقبلة، لبناء مصر الحديثة التي سيحميها الشعب المصري وجيشه العظيم'.
وقال الرجوب 'إننا سنحترم خيارات المصريين ونتطلع إلى رئيس مصري منتخب ديمقراطيا قادرا على حماية مصر والإقليم بشكل عام ومصالحه من خلال الدور القيادي الطليعي لمصر العروبة قائدة أمتنا العربية'.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.