الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 05:50 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية يبحث المساعدات المصرية لدول حوض النيل مع نظيره البوروندي

أكد الدكتور مجدى عامر مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل أن مباحثات وزير الخارجية محمد كامل عمرو ونظيره وزير خارجية بوروندي اوجستين ميسينزى اليوم الأحد تطرقت إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك موضوع مياه النيل والمساعدات المصرية لدول حوض النيل، والتي تم إعلانها في يناير الماضي من خلال "المبادرة المصرية لتنمية دول حوض النيل".
وقال عامر ـ في تصريحات صحفية ـ إن هناك اهتماما مصريا كبيرا بالتعاون مع الدول الإفريقية، خاصة بعد فترة من افتقاد للحوار مع الدول الإفريقية، وقد أصبح الآن لدينا حوار على المستوى السياسي مع الدول الإفريقية.
وردا على سؤال حول زيادة التعاون الاقتصادي بين مصر وبوروندي، قال عامر "إن هناك اهتماما لدى بورندي بتطوير التعاون الاقتصادي مع مصر، والذي لا يزال ضعيفا، حيث لا تزيد قيمة الصادرات المصرية لبوروندي عن 17 مليون دولار سنويا، بينما تستورد مصر بحوالي نصف مليون دولار سنويا، وهناك رغبة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أن بوروندي دولة صغيرة تحاول أن تبذل جهدا كبيرا لكي تجتذب عددا كبيرا من المستثمرين، ولهذا تم اليوم توقيع اتفاقية مشتركة لتشجيع الاستثمار .. مؤكدا أن استئناف الحوار بين الطرفين مهم، وأن يكون هناك حوار متبادل بين مصر ودول حوض النيل بعد فترة انقطاع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.